إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تقرير أسترالي: منتخب السعودية الخطر الأكبر على استراليا


عمان جو - أبدى تقرير نشرته إحدى الوكالات تخوفه من فوز المنتخب السعودي على نظيره الإماراتي في مباراتهما غدًا الثلاثاء بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، بداعي أن ذلك سيؤثر على حظوظ "الكانجرو" في التأهل لمونديال روسيا.

أوضح التقرير الذي نشرته وكالة "AAP" الأسترالية ونقله احد المواقع الأسترالية تحت عنوان "كيف يمكن للسعودية الإضرار بفرص أستراليا في التأهل لمونديال 2018"، أن فوز الكانجرو على الأردن غدًا في الجولة الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات واحتفاظه بصدارة المجموعة الثانية، لا يعني ضمانه حجز تذكرة الذهاب لروسيا.

وأشار التقرير إلى أنّ الاتحاد الآسيوي سيعتمد معيار تصنيف الفيفا عند إجراء قرعة الدور الثالث من التصفيات في 12 أبريل/نيسان المقبل، وبافتراض أن المنتخبات القوية ستحسم مواجهاتها الأخيرة بالدور الثاني غدًا، فسيقفز المنتخب الأسترالي إلى وصافة تصنيف آسيا خلف إيران، لكن بشرط فوز الإمارات على السعودية.

وأضاف التقرير، أنه إذا حدث ذلك ستترأس أستراليا إحدى مجموعتي الدور الثالث ما سيجنبها الاصطدام بأكثر من منتخب عملاق في المجموعة، وبالتالي تزداد فرصها في الصعود للمونديال.

ولفت التقرير الأسترالي، إلى أنَّ فوز السعودية على الإمارات سيقفز بها للمركز الثاني في تصنيف الفيفا خلف إيران، ما يعني تأزم وضع أستراليا التي سيكون عليها مواجهة أكثر من منتخب قوي كإيران واليابان في المجموعة.

وذكر التقرير أنه إذا حدث ذلك، فإنَّ المنتخب الأسترالي يواجه احتمالية دخول الصراع على المركز الثالث في المجموعة، وعندها سيتعين عليه خوض الملحق أمام ثالث المجموعة الأخرى، وبعدها الاصطدام بممثل "كونكاكاف"، من أجل بلوغ المونديال.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :