إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

إعلان نتائج اختيار الأندية الطلابية في الجامعة الهاشمية


عمان جو-طلاب وجامعات

اعلن عميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة العليا لانتخابات الأندية الطلابية في الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى الخوالدة عن نتائج انتخابات الأندية الطلابية للعام الجامعي 2016/2017 .


وبين ان اختيار الهيئات الادارية لجميع الأندية تم بتوافقات طلابية وضمن روح المسؤولية العالية، حيث فاز جميع أعضاء الهيئة الادارية بــــــ (التزكية)، مشيرا الى ان الانتساب للأندية الطلابية شهد تحسناً ملحوظاً ليصل عدد المنتسبين إلى (5704) طلاب وطالبات.


وقال ان زيادة عدد المنتسبين جاء نتيجة جملة من الأسباب من أبرزها اهتمام مجلس العمداء للانتساب للأندية الطلابية، والجهود التي بذلتها دائرة الهيئات الطلابية في الجامعة، والنشاطات التعريفية التي تم تنظيمها، وتفعيل نص التعليمات التي تحدد الحد الأدنى لكل ناد بخمسين عضواً،اضافة الى زيادة عدد الأندية زيادة كبيرة لتصل إلى (20) نادياً، والسماح للطالب بالانتساب إلى ناديين اثنين بدلاً من ناد واحد سابقاً.


وأوضح أن الزيادة في عدد الأندية هدفت إلى تغطية جميع اهتمامات، ومواهب، وميول الطلبة، وتخصصاتهم في الجامعة، كما تم وضع أهداف لكل ناد طلابي، وتحديد مهام ووصف لفعالياته وأنشطته.


وتحدث عن الخطة الشمولية والتي نفذتها دائرة الهيئات الطلابية بإشراف الدكتورة أمل الخطيب، ومدير دائرة الهيئات وصفي الشطناوي ، حيث هدفت الخطة الى تشجيع الطلبة، وتحفيزهم للانتساب الى الأندية، وتعريف الطلبة الجدد بالأندية.


وشملت الخطة المنفذة عقد حوارات مع الطلبة بالتعريف بدور الأندية الجديدة، وغاياتها، ورؤيتها، ورسالتها، والتعريف بالشروط والاجراءات الانتساب لها، وتنظيم يوم مفتوح لتعزيز أهمية الأندية الطلابية في حياة الطالب الجامعي، وتوزيع "بروشورات"توعوية ، اضافة الى النشر من خلال إعلانات ورقية والالكترونية، والقيام بزيارات ميدانية إلى الطلبة في القاعات الصفية.


كما تم استخدام أساليب ترفيهية مثل الشخصيات الكرتونية الفكاهية، وعرض مسرحية بالتعاون مع مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني وطلبة مبادرة جامعتي ، تهدف الى الحديث عن حياة الطالب والتأكيد على فكرة أن الحياة الجامعية ليست فقط للدراسة بل يجب أن يكون للطلبة دور إيجابي فعال بالمشاركة في الأنشطة اللاصفية ( الثقافية، الاجتماعية) .


ويذكر أن الهيئة الإدارية لكل نادي طلابي تتكون تتراوح ما بين 7 الى 9 أعضاء لكل ، اذ تشمل موقع رئيس النادي، ونائبه، وأمين السر، وأمين الصندوق، بالإضافة إلى رؤساء اللجان المختلفة.
وبلغت نسبة الطالبات من أعضاء الهيئات الادارية للأندية الطلابية نحو 40 بالمائة ، حيث بلغ عددهن (58) طالبة، من بين (148) العدد الكلي للهيئات الادارية للأندية .
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :