إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

معهد الاعلام يعقد ورشة بجامعة الحسين حول التربية الإعلامية


عمان جو- طلاب وجامعات


عقد معهد الإعلام الأردني في جامعة الحسين بن طلال بمحافظة معان، ورشة تدريبية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية، ضمن مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي ينفذه المعهد بالشراكة مع منظمة "اليونسكو" وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

واشتملت الورشة وفق بيان صحافي اصدره المعهد اليوم الاحد، والتي شارك فيها طلبة من الجامعة في مختلف التخصصات، على تدريبات عملية تشجع على النظر للأخبار والمعلومات بفكر ناقد والتمييز بين الخبر والرأي، وبين الشائعة والواقع وكذلك بين التحيز والأمانة في النشر بالإضافة إلى التأطير في الأخبار والمعلومات والصور النمطية وخطاب الكراهية والتطرف والإرهاب.

وركزت جلسات الورشة على مدار يومين، على أهمية الالتزام بأخلاقيات النشر والتعامل مع الإعلام من حيث ما لا يجب نشره أو إعادة نشره، بالإضافة إلى سبل حماية الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والتصفح بأمان، كما تضمنت الورشة محوراً تقنياً حيث تدرب المشاركون على مهارات التصوير وإنتاج الفيديو من خلال الهاتف النقال وعمل الحملات الإعلامية.

وكان فريق المعهد قد عقد ورشة مماثلة لطلبة جامعة آل البيت في محافظة المفرق خلال شباط الماضي.

ويهدف المشروع الى تقديم المشورة لصناع القرار بشأن السياسات التعليمية التي تهدف إلى تطوير التربية الإعلامية والمعلوماتية، ودعم كليات تدريب المعلمين في إدخال التربية الإعلامية والمعلوماتية ضمن مناهجها، والعمل مع وزارة التربية والتعليم لإنشاء نوادي التربية الإعلامية والمعلوماتية في مرحلتها التجريبية لصفوف السابع والثامن والتاسع في عدد من المدارس الحكومية.
(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :