إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • طلاب وجامعات

  • أحد أفلام مشاريع التخرج لقسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي في جامعة عمان الأهلية بعنوان "المعاهدة" يحصد جائزة عالمية

أحد أفلام مشاريع التخرج لقسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي في جامعة عمان الأهلية بعنوان "المعاهدة" يحصد جائزة عالمية


عمان جو -  فاز الفيلم الأردني (المعاهدة) للمخرج الشاب حسام عمران بمسابقة شبكة تلفزيون (ريل 13) الأميركية للأفلام القصيرة عبر العالم. 

المخرج عمران هو أحد خريجي قسم التصميم السينمائي والتليفزيوني والمسرحي – بكلية العمارة والتصميم- جامعة عمّان الأهلية، كان قد أنتج هذا الفيلم ضمن متطلبات مشروع التخرج بإشراف المخرج والأكاديمي الدكتور فراس الريموني، رئيس قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي.

وتُعد هذه الجائزة الأولى من نوعها التي يحصل عليها فيلم عربي من فئة الأفلام القصيرة، وكانت مدة الفيلم ثلاث دقائق ويشمل 30 صورة رسمها (عمران) بالأبيض والأسود، تمثل الحكاية.

واعتمد الفيلم أسلوب "نوار" وهو مصطلح فرنسي يستخدم للتعبير عن أفلام الجريمة أو الدراما الهوليودية التي ترتكز بمحتواها على التصرفات المفعمة بالتهكم والتمرد، ويُعرف هذا الأسلوب بوصفه أسلوباً بصرياً قائماً على التصوير بالأبيض والأسود، ومزجه المخرج بسينما الحداثة التي تنهل من رسومات الكارتون دون أن تنأى عن الاستعانة بالموروث، طارحاً في الوقت ذاته مساحات جديدة تتعدى حدود الأنماط الجاهزة في السينما الفقيرة أو ما يعرف بالسينما المستقلة.

و(المعاهدة) هو فيلم رسوم قصير يحكي جزء من حياة (سميحة): إمرأة متمردة على الواقع، متزوجة من تاجر بريطاني، وبعد خيانته لها لم يتبق لديها خَيارٌ سوى الانتقام. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :