إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رفع قيمة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي


عمان جو - أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل والترشح للدورة الثامنة، ابتداء من الجمعة المقبل، وحتى 20 سبتمبر/أيلول القادم، فاتحة المجال للرياضيين الأفراد والفرق والمؤسسات المحلية والعربية وللمؤسسات العالمية بتقديم ترشيحاتها الابداعية، وفي نفس الوقت قد اضافت جوائز جديدة في مجال الانتاج العلمي والفكري.

وصرح خالد علي بن زايد أمين عام الجائزة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "حتم علينا المضي قدما في تطوير الجائزة واضافة فئات جديدة، تساعد المبدعين على تقديم ابداعاتهم وتقديرها، كما تم زيادة جوائزها الى 7.5 مليون درهم لتستوعب التطور والاقبال المتميز على المشاركة فيها، وانضمام الجائزة لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تؤكد الدور الذي تلعبه الجائزة كأكبر محفز للتألق والإبداع في العمل الرياضي، وكذلك الدور الذي تلعبه الرياضة في تنمية المجتمعات وسعادتها".

وكشف عن جديد الدورة الثامنة وفي المقدمة زيادة مجموع مكافآت الفائزين بفئات الدورة الثامنة إلى 7 ملايين و500 ألف درهم، بعد أن كانت 7 ملايين درهم في الدورات السابقة، وكذلك التفاعل مع عام القراءة من خلال تخصيص جائزة تقديرية لأفضل انتاج علمي أو فكري تطبيقي.

ووجه الدعوة باسم مجلس الأمناء إلى القطاع الرياضي في الإمارات والوطن العربي والعالم للتقدم بملفات الترشيح الالكترونية للفوز بفئات الدورة الثامنة حسب اللوائح والضوابط الموضوعة، مؤكداً أن الجائزة ستنظم عدد من الزيارات واللقاءات التعريفة من فريق عمل الجائزة لشرح جديد الجائزة ومحاور التنافس وضوابط وآليات الترشح وتسهيل مهمة الراغبين في إعداد ملفات الترشح.

وقال الدكتور خليفة الشعالي عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الفنية: "تتوزع فئات التنافس في الدورة الثامنة بين الإبداع الرياضي الفردي، الإبداع الرياضي الجماعي، والإبداع الرياضي المؤسسي وهي ذات الفئات التي تم العمل بموجبها ضمن الدورات السبع الاولى من عمر الجائزة لكونها تضم جميع عناصر الانجاز الرياضي وتم اختيارها بعناية، كما تم تحديد المشاركة العالمية في الجائزة ضمن فئة الإبداع المؤسسي فقط للدورة الرابعة على التوالي وللاتحادات الرياضية الدولية للدورة الرابعة على التوالي، وكذلك للجان الوطنية البارالمبية تعزيزا لدور رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ودعما لهذه الفئة المهمة من الرياضيين".

وأضاف "تم تحديد محور التنافس على الجائزة ليضم الإنجازات الرياضية ،الإبداعات الفكرية التطبيقية في المجال الرياضي، والمبادرات المبدعة التي تدعم جوانب النزاهة والشفافية، ويهدف مجلس الأمناء من تحديد محور التنافس لحث المشاركين على تقديم المبادرات التي تساهم في تطوير الحركة الرياضية في العالم، وتحديد فترة الإنجاز المؤهل للتنافس على المستوى المحلي والعربي والدولي من 1 سبتمبر/أيلول 2015 إلى 20 سبتمبر/أيلول 2016، حيث تم تمديد الترشيح لمدة 3 اسابيع من أجل اتاحة الفرصة للمشاركين والمتألقين في دورة الألعاب البارالمبية للمشاركة في الجائزة".

وأكد ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة أن تقديم ملفات المترشحين، سيتم الكترونيا بنسبة 100% بعد أن كان يتم الطلب من مقدم ملف الترشح تزويد الجائزة بملفات ورقية عن الانجازات التي حققها، وتتضمن فئات الجائزة:

‌أ. فئة الإبداع الرياضي الفردي: تمنح هذه الجائزة للأفراد من اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام الذين حققوا إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

‌ب. فئة الإبداع الرياضي الجماعي: تمنح هذه الجائزة للفرق التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

‌ج. فئة الإبداع المؤسسي : تمنح هذه الجائزة للجهات الرياضية التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

مستويات الجائزة :

أ‌. المستوى المحلي للرياضيين في الإمارات.

ب‌. المستوى العربي للرياضيين من جميع الدول العربية

ت‌. المستوى العالمي للاتحادات الرياضية الدولية الصيفية واللجان البارالمبية الوطنية.

الأعمال المؤهلة للمشاركة

البرنامج الزمني للدورة الثامنة

بدء تسليم الترشيحات 1 إبريل/نيسان 2016
آخر موعد لاستلام الترشيحات 20 سبتمبر/أيلول 2016
إجراءات التحكيم والمفاضلة أكتوبر/تشرين الأول 2016
الإعلان عن الفائزين الاسبوع الأول من ديسمبر/كانون الأول 2016
حفل تسليم الجائزة 11 يناير/كانون الثاني 2017




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :