إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

جلسة تفاعلية ضمن مبادرة "جامعات بلا فساد"


عمان جو- طلاب وجامعات



نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع مركز الشفافية الأردني جلسة تفاعلية مع طلبة الجامعة ضمن مبادرة "جامعات بلا فساد"، التي يشارك فيها الأردن والمغرب وتونس والعراق.

وأشار مدير المشروع الإقليمي لمكافحة الفساد أركان السبلاني، إلى أن المبادرة أُطلقت بهدف التفاعل والتحاور مع طلبة الجامعات لخلق حوار بناء قائم على حرية التعبير، لرفع الوعي لدى الشباب وتمكينهم من المشاركة في مكافحة الفساد.

وأضاف أنه لا يمكن إقصاء الشباب عن الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية خصوصا أن موضوع الفساد معقد ويحتاج لجهود طويلة ومكثفة، وليس من الممكن تجاهله أو معالجته بشكل ظاهري، كما أن مشكلة الفساد ليست مشكلة وطنية فقط بل لها انعكاسات وآثار عالمية واقتصادية وأمنية.

يشار الى أن المجلس الإنمائي للأمم المتحدة ينفذ المشروع الاقليمي لـ "مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في البلدان العربية" باعتباره المبادرة الأبرز في تعزيز التعاون وتشجيع العمل الجماعي في مواجهة الفساد من خلال التركيز على حماية النزاهة، وتنمية القدرات الوطنية على منع وقمع أفعال الفساد كالرشوة، والاختلاس، والمتاجرة بالنفوذ، وسوء استغلال السلطة، والإثراء غير المشروع.

وفي نهاية الجلسة التي شارك بها طلبة الجامعة وعدد من الأكاديميين والإداريين، بحضور رئيسة مركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات ومجموعة من فرسان الشفافية في المركز، جرى حوار موسع حول أهمية مكافحة الفساد بشتى أنواعه.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :