إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اللاعب رقم 1 لمنتخب الأردن .. هل يستجيب أم يغيب؟


عمان جو - ركز الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم وهو يلقي كلمة ترحيبية بالمدير الفني الجديد لمنتخب النشامي الإنجليزي هاري ريدناب خلال تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء، على أهمية المساندة الجماهيرية امام بنجلاديش اليوم الخميس في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

يأتي تركيز الأمير علي على اهمية حضور الجمهور الذي يعتبر اللاعب رقم "1" بالنسبة للاعب الأردني، ليشعروا بمدى الإهتمام وعمق المسؤولية التي تقع على عاتقهم قبل التوجه إلى سيدني لخوض المواجهة الأهم أمام استراليا.

وأطلق الإتحاد الأردني حملة واسعة لحث الجماهير على حضور هذه المباراة من خلال يافطات تم تعليقها في الشوارع العامة، كانت بمثابة الرسالة الواضحة للجماهير بأهمية توفر المساندة المطلوبة في مباراة حتى وإن كانت المهمة فيها سهلة المنال.

وتأتي المخاوف من امكانية غياب المساندة المطلوبة، في ظل حالة اليأس التي تسربت في نفوس جماهير كرة القدم الأردنية بعد الخسارة أمام قيرغيزستان بهدف، وهي الخسارة التي صعبت من مهمة تأهل النشامي للدور التالي من تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، ناهيك عن توقيت المباراة غير المناسب حيث تقام بفترة الظهيرة.

كما أن غياب الإستقرار الفني عن منتخب النشامي كان له دورا آخر في حالة الإحباط المسيطرة على بعض من الجماهير، حيث رحل البلجيكي بول بوت ثم تم تكليف عبدالله أبو زمع بإدارة شؤون المنتخب، وقبل ثلاثة أيام فقط تم الإعلان وبشكل مفاجىء عن تعاقد الإتحاد الأردني مع المدرب الإنجليزي الخبير هاري ريدناب، وهو القرار الذي قابله البعض من الجماهير بإستغراب، والبعض الآخر بالترحيب.

ورغم صعوبة المهمة، إلا أن هناك رهان على همة اللاعبين وقدرتهم على التأكيد مجدداً بأن "المستحيل ليس أردنياً"، بدليل التجارب السابقة، حيث حقق منتخب الأردن انتصارات تاريخية على استراليا مرتين في عمان وعلى منتخب اليابان.

يأمل الإتحاد الأردني أن تستجيب الجماهير لهذه الدعوات وتطوق الملعب بحضورها الباهر وبما يرتد ايجاباً على معنويات وأداء اللاعبين قبل مواجهتي بنجلاديش واستراليا.

ويحتل منتخب الأردن المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد "13" نقطة خلف المتصدر المنتخب الأسترالي "15 نقطة".

ويمني منتخب النشامي النفس بتجديد الفوز على ضيفه بنجلاديش، وأن تخدمه بالوقت ذاته نتائج المجموعات الأخرى، بما يعزز من مدارك آماله قبل المواجهة المصيرية أمام استراليا في سيدني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :