إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مدرب أستراليا يحث لاعبيه على تحقيق تفوق كاسح بالتصفيات


عمان جو - أكد أنجي بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا الأول لكرة القدم أنه يريد تفوق فريقه وبجدارة على جميع منافسيه في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.

وسيلتقي المنتخب الأسترالي متصدر المجموعة الثانية مع طاجيكستان في أديليد غدا الخميس ثم يستضيف نظيره الأردني صاحب المركز الثاني في سيدني الثلاثاء المقبل وكله أمل في الحفاظ على موقعه بالصدارة ومن ثم التقدم للمرحلة التالية من التصفيات.

وتحت قيادة المدرب السابق هولجر أوسيك نجحت أستراليا في تأمين تأهلها لنهائيات كأس العالم الماضية 2014 في البرازيل بهدف متأخر في مباراتها الأخيرة في التصفيات في مواجهة العراق.

لكن المدرب الحالي يقول إنه لا يرضى بهذه الطريقة للتأهل بل بريد تأهلا عن جدارة وتفوق كبيرين.

وقال بوستيكوجلو للصحفيين في أديليد اليوم الأربعاء "مجرد التأهل لن يرضيني.. نحن نسعى لتحقيق شيء أكبر من ذلك.. يمكن لنا ضمان التأهل لكن ماذا يعنى هذا. إنه بالفعل لا يعني شيئا أكثر من مجرد التأهل للمرحلة المقبلة."

وأضاف مدرب استراليا "نحن نريد التأهل مع تقديم أداء جيد وأداء قوي خاصة على أرضنا.. ثم نقوم بهذا الأمر من جديد في المرحلة التالية من التصفيات وليس فقط مجرد التأهل لنهائيات كأس العالم لكن نسعى لتحقيق ذلك من خلال أداء قوي متفوقين تماما على الجميع."

وقاد بوستيكوجلو الذي تولى المهمة خلفا لأوسيك في 2013 المنتخب الاسترالي للفوز بكأس آسيا على أرضه في العام الماضي.

وخلال المرحلة الحالية من التصفيات الآسيوية خسرت أستراليا مرة واحدة وكانت أمام الأردن وهي الآن تتصدر المجموعة بعدما أحرزت 17 هدفا في ست مباريات.

وأحرز المهاجم المخضرم تيم كاهيل ستة من أهداف منتخب بلاده في التصفيات لكنه سيكمل عامه الثامن والثلاثين بحلول موعد النهائيات العالمية ومن ثم فان المدرب بوستيكوجلو يقول إنه سيسعى لضخ دماء شابة في خط الهجوم وفي خط الدفاع أيضا.

وقبل أخر جولتين من المرحلة الحالية من التصفيات يبلغ رصيد استراليا 15 نقطة يليها منتخب الأردن برصيد 13 نقطة.

ويتأهل لمرحلة التصفيات التالية فرق المركز الأول في المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة فرق في المركز الثاني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :