إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الانسان السطحي رصاصة سامة


عمان جو - غزال عثمان النزلي

هم اناس يتنفسون من حولنا ويصلون الى اعلى الدرجات من النضج الفكري ولكنهم اصحاب تفكير سطحي يأخذون الامور بمظهرها لا بأبعادها وهذا

موضوع في غاية الاهمية ..

فبواقع الامر .. الاشخاص السطحيون متواجدون وبكثرة بيننا ..خاصة في هذه الايام لكن يختلفون كلن حسب تفكيره وارائه فقد اكون ربما انا او اي شخص سطحي.. لكن يأتي الفرق عن الاشياء التي فيها تفكيرنا سطحي . والناس بينهم فروقات كثيرة .
لكن هنالك جانب بما ذكر بين ثنايا السطور بمن يهتمون بالمظاهر فقط فالحقيقة هم كثرة واكثرها شائعة من يهتمون بالمظاهر وهذا ما اراه انا من بابا النقص والتعويض عن هذا النقص في شخصياتهم .
فهنالك اشخاص تحاول ان تغطي هذا الشيء بالمظاهر والهنجعية وهم مرضاء نفسيين يجب ان يكون لهم معالجة عند طبيب نفسي هذا برأيي الشخصي فمن الجميل جدا ان يكون الانسان طبيعي حى لو كان في اعلى المراتب لأن من تواضع رفعه الله فهو بهذه الطريقة يستطيع ملك قلوب جميع الناس .
بحقيقة الامر ان الاشخاص اللذين يحكمون على الناس من خلال المظهر اذن هم سطحيون جدا جدا ولا حتى يأخذ برأـيهم تجاه اي شيء .
فكم من شخص نرى شكله الخارجي يدل على اشياء كثيرة ولكن عندما نخوض معه داخل شخصيته نرة انه انسان عادي جدا انه مجرد شخص اغرى الناس بمظهره ولسانه وهذه يلفت انظار من حوله والعكس هو الصحيح .
وفي اغلب الاحيان تكون هذه المظاهر كذابة وخادعة فغالبا ما نرى حلاوة الشخص وطبيعته واسلوبه ورقي اخلاقه وتعامله مع الناس .لكننا نعيش وسط مجتمع مبهم مبهم المفاهيم قلة قليلة من يستطيع العيش كما يريد دون النظر لرغبة الناس وسطحيتهم لكننا لا ننكر ان المظهر الخارجي في بعض الاحيان له ضرورياته لأسباب معينة فقد يكون المظهر له سبب كبير على شخصية الانسان والسبب يكمن في تعامل الناس معه فهم من يمنحوه الثقة والتأثير على شخصيته مالم يكن قادرا على فرض شخصيته بنفسه حتى وان كان مظهره الخارجي لا يرقى لبعض السطحيين
وشكرا لكم ...

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :