إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هاري ريدناب .. الأردن تنتظر العصا السحرية للمدرب الإنجليزي


عمان جو - تترقب جماهير كرة القدم الأردنية المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الاتحاد الأردني الثلاثاء، لتقديم الإنجليزي هاري ريدناب مديراً فنياً لمنتخب النشامى، ليقوده في مباراتي بنجلاديش وأستراليا في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

المؤتمر الذي سيحضره الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني، سيحظى بتغطية إعلامية محلية وعربية وأجنبية، وسيشكل فرصة مهمة للإطلاع عما يفكر به هذا المدرب بعدما وافق على قيادة النشامى لمباراتين فقط، وما هي الإضافة التي من الممكن أن يقدمها لمنتخب النشامى في هذه الفترة الزمنية المحدودة للغاية؟.. وهل فعلاً يمتلك العصا السحرية؟.

عمان جو يسلط الضوء على المسيرة التدريبية لريدناب عبر مقتطفات من مسيرته الكروية..

- لاعب ومدرب كرة قدم إنجليزي ولد في الثاني من آذار/ مارس عام 1947، ويبلغ من العمر "69" عاماً.

- نشأ ضمن صفوف فرق الناشئين بتوتنهام هوتسبير قبل أن ينضم لوست هام يونايتد كلاعب محترف ليستمر ضمن صفوفه في الفترة من 1965 وحتى 1972.

- لعب بصفوف بورنموث وبرنتفورد وسياتل ساوندرز في الدوري الأمريكي لكرة القدم بشكله القديم قبل أن ينتقل لعالم التدريب مع بورنموث عام 1983.

- أحدث مفاجأة كبيرة في أول موسم له كمدرب عندما قاد بورنموث للإطاحة بمانشستر يونايتد حامل لقب كأس انجلترا من الدور الثالث للبطولة.

- أثناء وجوده في ايطاليا لمتابعة مباريات كأس العالم 1990 نجا من الموقت عندما تعرض ريدناب لحادث سير خطير تسبب في وفاة 5 أشخاص.

- حصل على جائزة أفضل مدير فني في دوري المحترفين لموسم 2009/2010 بعد نجاحه في قيادة فريق توتنهام هوتسبير لدوري أبطال اوروبا.

- تمكن في موسم 2010/2011 من قيادة توتنهام للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا متقدما على انتر ميلان في مرحلة المجموعات، حيث تمكن من الفوز على فريق اي سي ميلان في دور ال16.

- قاد عام 2008 فريق بورتسموث، للظفر بلقب كأس الاتحاد الانجليزي .

- قاد ناديي بورتسموث و كوينز بارك رينجرز للصعود لدوري رابطة المحترفين.

- أوكلت له مهمة إنقاذ نادى كوينز بارك من شبح الهبوط في موسم 2012/2013 إلا أنه فشل، ومع ذلك قام النادي بتجديد الثقة به ليقود نادى كوينز بارك في دورى الدرجة الثانية لموسم 2013/2014.

-عندما كان موجودا في توتنهام عام 2012 ، واجه ريدناب محاكمة بسبب اتهامات تتعلق بقضايا ضريبية إلا أنه تمت تبرئته.

- هو والد اللاعب جايمي ريدناب نجم نادي ليفربول وتوتنهام هوتسبر والذي كان تحت قيادة والده أثناء توليه تدريب ناديي نادي بورتسموث ونادي ساوثهامبتون.

- دخل نادي الزمالك المصري مؤخراً بمفاوضات مع ريدناب، لكن المفاوضات تعثرت بعدما أصر ريدناب على الحصول على 120 ألف دولار شهرياً.

- يعشق الإعلام وعمل محللاً، ومن أبرز تصريحاته الإعلامية حينما قام بحث اللاعبين الإنجليز على أن يحذو حذو البرتغالي كريستيانو رونالدوفي المهنية والإحترافية، حيث يجد فيه اللاعب الذي يستحق أن يحتذى داخل الملعب وخارجه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :