إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

من هو هاري ريدناب مدرب المنتخب الأردني الجديد ؟


عمان جو - قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين الإنجليزي هاري ريدناب، مديراً فنياً للمنتخب الأردني، خلفاً للبلجيكي بول بوت المدرب السابق للنشامى.

وسيتولى هاري ريدناب، تدريب المنتخب الأردني، وسيقودهم في المباراتين المهمتين في تصفيات كأس العالم 2018، أمام بنغلادش وأستراليا يومي 24 و 29 من الشهر الحالي.

ويقدم لكم عمان جو معلومات عن المدرب الإنجليزي هاري ريدناب.

– ولد في 2 أذار/ مارس 1947، وبدأ لعب كرة القدم وهو في سن 11 عام في مدارس شرق لندن، وقام نادي توتنهام بضمه إلى صفوف الفئات العمرية للنادي.

-انتقل هاري ريدناب، وهو في سن 15 عام إلى فريق وست هام عام 1965، ولعب معهم ما يقارب 175 مباراة وسجل 8 أهداف. وفي عام 1972 انتقل إلى فريق فريق بورنموث، وبقى معهم إلى عام 1976، ولعب معهم 114 مباراة وسجل 6 أهداف، وفي عام 1976 انتقل إلى فريق برينتفورد ولعب معهم مواسماً واحداً، ثم انتقل إلى فريق سياتل ساوندرز الأمريكي عام 1977، ولعب 24 مباراة، ولعب مع المنتخب الإنجليزي، ونال معهم لقب كأس أمم أوروبا للشباب عام 1964.

-بدأ هاري ريدناب التدريب مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكي كمساعد للمدرب، وفي عام 1982 عمل كمساعد لمدرب فريق بورنموث، ثم تسلم منصب المدير الفني معهم، وفي عام 1994 انتقل إلى فريق وست هام يونايتد وعمل مساعداً للمدرب، ثم تسلم منصب المدير الفني فيه، وعمل في منصب المدير الرياضي لنادي بورتسموث عام 2001 ثم نال منصب المدير الفني للفريق، ثم انتقل في عام 2004 إلى فريق ساوثامبتون ليعمل كمدير فني للفريق، ثم عاد كمدير فني إلى فريق بورتسموث عام 2005 وبقى معهم إلى عام 2008، وحقق معهم كأس الاتحاد الإنجليزي، وليصبح آخر مدرب إنجليزي يحقق لقب في بطولات إنجلترا.

وفي عام 2008 انتقل للعمل كمدير فني لفريق توتنهام، وبقى معهم إلى عام 2012، وقادهم إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية عام 2009، وخسر النهائي أمام مانشستر يونايتد. وقاد توتنهام إلى المركز الرابع موسم 2009-2010 وليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا كأول مرة في تاريخ النادي، وغادر الفريق في 13 يونيو عام 2012، ودرب بعدها فريق كوينز بارك رينجرز من عام 2012 إلى عام 2015، ثم أقيل، وعمل في الموسم الحالي كمحلل رياضي في قناة إنجليزية.

-كان من المرشحين لإستلام منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بعد استقالة الإيطالي كابيلو.

-نجى من الموت في كأس العالم 1994 والتي أقيمت في أمريكا، بعد حادث سير، وتوفى أكثر من صديق له في ذلك الحادث.

-هاري ريدناب متزوج وابنه هو جيمي ريدناب لاعب سابق في ليفربول وتوتنهام، وعمل كناقد وصحفي رياضي، وعمل في صحيفة الديلي ميل الإنجليزية وشبكة سكاي سبورت.

-عمل هاري ريدناب وزوجته في الأعمال الخيرية وجمع الأموال لمكافحة مرض السرطان، وخضع لعملية جراحية لفتح الشرايين التاجية.

-سيتولى هاري ريدناب تدريب المنتتخب الأردني لمدة مباراتين، وهو صديق للأمير علي رئيس الاتحاد الأردني، وكان يدعمهم في انتخابات رئاسة الفيفا، وهو من عشاق اللعب بطريقة 4-2-3-1.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :