إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مدرب الأردن يجري تغييرات طفيفة على قائمة المنتخب


عمان جو - أعلن عبدالله أبو زمع، مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، عن القائمة الرسمية لمباراتيه أمام بنجلاديش وأستراليا في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019، حيث شهدت القائمة تغييرات طفيفة تتمثل بضم حارس المرمى يزيد أبو ليلى وأحمد الرياحي وبهاء فيصل وفادي عوض.

ووجه ابو زمع المكلّف بإدارة شؤون المنتخب الوطني الدعوة لـ (25) لاعبا لخوض لقائي بنجلادش المقرر عند الثانية والنصف بعد ظهر 24 مارس / اذار الجاري على ستاد عمان الدولي، واستراليا في سيدني عند الحادية عشرة ظهرًا يوم 29 في الشهر ذاته بتوقيت عمان.

وتأتي المباراتان لحساب المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب الاسترالي برصيد 15 نقطة يليه النشامى بــ 13 نقطة وثم قيرغيزستان بـ 11 نقطة وثم طاجكستان بخمس نقاط واخيرا بنجلادش بنقطة واحدة.

واللاعبون هم: عامر شفيع، معتز ياسين، محمد الشطناوي، يزيد ابو ليلى، انس بني ياسين، ابراهيم الزواهرة، عدي زهران، احسان حداد، محمد الباشا، احمد الياس، مهند خير الله، محمد الضميري، احمد سمير، فادي عوض.

كما ضمت القائمة: بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، ياسين البخيت، حسن عبد الفتاح، منذر ابو عمارة، يوسف الرواشدة، محمد العلاونة، احمد الرياحي، يوسف النبر، حمزة الدردور، بهاء فيصل.

وطلب ابو زمع من اللاعبين المختارين للتشكيلة التجمع عند الساعة السابعة مساء الأربعاء في فندق لاند مارك للدخول بأجواء المعسكر التدريبي الذي تقام اول التدريبات خلاله عند الثانية والنصف ظهر الخميس على ستاد عمان الدولي، والذي سيتواصل دون انقطاع لغاية العودة من سيدني.

ولكن باستثناء اللاعبين المزمع اختيارهم من الفيصلي، بحيث ينخرطوا بالمعسكر اعتبارا من يوم بعد غد الخميس، بعد خوض فريقهم اليوم الثلاثاء لمباراة الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي امام طرابلس اللبناني في بيروت.

وفيما يتعلق باللاعبين المحترفين بالاندية الخارجية وممن سيتم اختيارهم للتشكيلة، فانهم سيبدأون بالتوافد الى عمان للالتحاق بالمنتخب اعتبارا من 21 اذار/ مارس الجاري حسب أيام الفيفا الرسمية المعلنة وبحسب انتهاء التزاماتهم مع فرقهم.

ونوه ابو زمع الى ان الجهاز الفني راعى العديد من المعطيات قبل الاستقرار على التشكيلة، كما حاول قدر الامكان التكيف والتعامل مع الظروف المحيطة وخاصة تلك التي تتعلق بالمستويات الفنية وإصابات اللاعبين.

وكشف انه وبعد المتابعة الحثيثة للمباريات المحلية والخارجية استطاع الجهاز الفني انتقاء تشكيلة تتوافق مع الاحتياجات التكتيكية للمنتخب الوطني في المباراتين القادمتين.

وقال:" ابرز ما اصطدم به المنتخب هو معاناة العديد من اللاعبين في الفترة الأخيرة لاصابات متفاوتة والتزام جزء منهم حتى الآن ببرامج تأهيلية، وتحديدا في مركز خط الدفاع، حيث أدى ذلك على سبيل المثال عدم الاستعانة بمحترف نادي المصري البورسعيدي طارق خطاب بداعي معاناته من اصابة غاب على اثرها عن مباريات فريقه الاخيرة، الى جانب خروج عامر ابو هضيب لاعب الجزيرة من حساباتنا لخضوعه لعملية جراحية والحال ينطبق على عامر علي مدافع الرمثا للاصابة".

وتابع:" أضف الى ذلك محمد الدميري الذي لا يزال يلتزم ببرنامج تأهيلي بإشراف الجهاز الطبي للمنتخب من الاصابة التي لحقت بركبته، وبصدد متابعة تعافيه من الاصابة واسترجاع جاهزيته ليبقى خياراً متاحاً لمباراة استراليا على أبعد تقدير".

وكشف ابو زمع ايضا أن الجهازين الفني والإداري حاولا طيلة الاسابيع الاخيرة التواصل مع ثائر البواب لاعب ستيوا بوخارست الروماني للاطمئنان على حالته بعد الاصابة التي منعته من الظهور مع فريقه، ولكن اللاعب لم يجب على أي من الاتصالات.

وعاد الكابتن ابو زمع، ليؤكد قناعة الجهاز الفني بالاختيارات التي جاءت بعد مراقبة ورصد ومشاورات دقيقة، وجرى الاستقرار عليها بناء على العديد من الاعتبارات الفنية والتكتيكية، التي تخدم بالدرجة الأولى المنتخب الوطني في مهمته المصيرية القادمة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :