إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الوحدات يثأر من البقعة ويستعيد صدارة الدوري الأردني


عمان جو - استعاد الوحدات صدارة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، بعدما ثأر من منافسه البقعة في المباراة التي جمعتهما السبت على استاد الأمير محمد بالزرقاء في ختام مباريات الأسبوع "17".

ورفع الوحدات رصيده إلى "35" نقطة متقدمًا بفارق نقطتين على أقرب مطارديه الفيصلي، في حين بقي البقعة مهددًا بالهبوط بعدما توقف رصيده إلى "13" نقطة.

وتناوب على إحراز أهداف الوحدات بهاء فيصل بالدقيقة "38" والبرازيلي هيلدير بالدقيقة "47" والبرازيلي فرانسسكو توريس بالدقيقة "54".

ضغط الوحدات منذ البداية بثقله الهجومي بحثًا عن هدف يريح الأعصاب ويعزز من فرصة استعادة الصدارة.

وعانى الوحدات في البداية من بطء في إيقاعه الهجومي، في حين عمل البقعة على امتصاص اندفاع خضمه من خلال التراجع للمواقع الدفاعية.

ولاحت للوحدات فرصة خطرة عبر مهاجمه بهاء فيصل الذي واجه المرمى لكن انس طريف تعامل مع الموقف بحضور.

واعتمد البقعة في بناء هجماته على تحركات فادي عوض ورجائي عايد وصالح راتب ولعب في المقدمة البرازيلي فرانسسكو وبهاء فيصل.

في المقابل فإن البقعة ظهر واضحًا حجم معاناته من غياب أبرز لاعبيه عن المباراة كعدنان عدوس وزادت هذه المعاناة بعد خروج أمجد الشعيبي مصابا.

ولأن الوحدات أظهر جدية في التسجيل مع انتصاف الشوط الأول للمباراة، فإنه كان يواصل اندفاعه إلى الأمام وبكثافة عددية كبيرة من خلال المساندة التي وفرها فراس شلباية وأحمد الياس من أطراف الملعب.

وشهدت الدقيقة "38" هدف السبق للوحدات من ضربة ركنية ارتقى لها بهاء فيصل برأسه من بين الجميع ووضعها على يمين أنس طريف.

ومع مطلع الشوط الثاني دفع الوحدات بالحارس محمود قنديل بدلا من عامر شفيع، قبل أن يعلن الوحدات سريعا تقدمه بالهدف الثاني بالدقيقة (47)، عندما مرر الياس باتجاه المدافع البرازيلي هيلدير الذي سدد دون تفكير على يسار الطريفي.

ولم يكد البقعة يلتقط الأنفاس، حتى عاجله الوحدات بالهدف الثالث بالدقيقة "54" ومن هجمة منسقة حيث مرر بهاء فيصل باتجاه رجائي عايد الذي عكسها أرضية داخل الصندوق وجدت فرانسسكو يضعها بثقة داخل الشباك.

وشعر الوحدات بأن المباراة قد حسمت ليتراجع حضوره الهجومي إلى حد كبير في الوقت الذي حاول فيه البقعة تقليص النتيجة عبر هجمات خجولة كان أبرزها تسديدة فادي شاهين التي حولها قنديل لركنية، لتنتهي المباراة بفوز مهم للوحدات بثلاثة أهداف.

وعلى استاد عمان الدولي، زاد الجزيرة من متاعب الأصالة وفاز عليه (2-1) في مباراة امتازت بالإنضباط التكتيكي العالي من كلا الفريقين.

وتقدم الجزيرة أولاً بهدفين عبر يوسف السموعي بالدقيقة "11" وأحمد سمير من "ضربة جزاء" بالدقيقة "40" ، وأحرز هدف الأصالة السوري محمد بيوك بالدقيقة "64".

ورفع الجزيرة رصيده إلى "23" نقطة ليتقدم للمركز السادس في حين بقي الأصالة بالمركز الأخير برصيد "12" نقطة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :