إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الفيصلي يهزم الصريح ويتصدر الدوري الأردني


عمان جو - سجل فريق الفيصلي فوزاً مهما على الصريح 2-0، في المواجهة التي جمعتهما امس الجمعة على استاد عمان الدولي، ضمن مباريات الأسبوع 17 من دوري المحترفين الأردني في كرة القدم.

رفع الفائز رصيده إلى 33 نقطة متقدماً نحو الصدارة وبفارق نقطة واحدة عن الوحدات الذي يواجه البقعة السبت.

وأحرز الفيصلي هدفي الفوز بالشوط الثاني عبر ياسين البخيت في الدقيقة "51" ورائد النواطير في الدقيقة "89".

ولم يقدم الفائز والخاسر الأداء المأمول منهما في الشوط الثاني، حيث غابت خطورتهما الهجومية عن المرميين.

وعانى الفيصلي من محدودية خياراته الهجومية، بعدما اعتمد على بهاء ومهدي علامة وبني عطية في منتصف الميدان وشغل البخيت والنواطير الأطراف ولعب ماهر الجدع كرأس حربة.

وتعامل الصريح مع المباراة بمنطقية من خلال الإنضباط التكتيكي العالي، حيث حاول ان يباغت الفيصلي من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كان يقودها نزاع وشهابات وعبد الرؤوف لتمويل الخزامي وأبو فارس.

ولاحت فرصة خطرة للصريح تمثلت بالقذيفة التي ارسلها الروابدة لكن الشطناوي تصدى لها ببسالة، في حين ظهر مهاجم الفيصلي ماهر الجدع متلكأ وبخاصة حينما استقبل عرضية البخيت ودكها برأسه بدون تركيز بعيدا عن مرمى خالد الياسين.

وفي الشوط الثاني دفع الفيصلي بعصام مبيضين مكان الجدع بهدف تعزيز الخيارات الهجومية، ليتوج الفيصلي افضليته سريعا عندما تسلم البخيت الكرة واخترق دفاع الصريح ووضع الكرة بثقة داخل شباك خالد الياسين معلنا تقدم فريقه بهدف السبق بالدقيقة "51".

وحاول الصريح معادلة النتيجة، حيث لاحت له عدة فرص اخطرها تسديدة أبو فارس ومرت بجوار القائم، ولقيت رأسية صدام شهابات ذات المصير.

ونجح الفيصلي بتسجيل هدفه الثاني في الدقيقة "89" حينما ارسل البخيت كرة بالعرض وصلت للنواطير الذي الصقها الشباك لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفيصلي وبهدفين دون رد.

وفي مباراة ثانية جرت على استاد الامير هاشم بمدينة الرمثا، قلب الأهلي تأخره بهدف أمام الحسين اربد إلى فوز ثمين بنتيجة "2-1".

ورفع الفائز رصيده إلى "31" نقطة في حين بقي فريق الخاسر برصيد "20" نقطة.

وتقدم الحسين اربد في الدقيقة العاشرة، بعدما نفذ احسان حداد ضربة ركنية وجدت محمد أبو زريق يضعها في الشباك.

وفي الشوط الثاني انتفض الاهلي واحرز هدفين، حيث تحصل الفريق على ضربة جزاء بعدما تعرض مهاجمه ركان الخالدي للعرقلة لينفذها محمد العلاونة بنجاح في الدقيقة "67".

وسجل الأهلي هدف الفوز في الدقيقة "77" بعدما مرر الخالدي الكرة داخل منطقة الجزاء وجدت محمود مرضي يسكنها الشباك.

وفوت الحسين اربد قبل نهاية المباراة بدقائق فرصة تعديل النتيجة بعدما احتسب له حكم اللقاء ضربة جزاء اثر لمست يد على أحد مدافعي الأهلي لينفذها اللليبي أكرم الزوي، لكن كرته ارتطمت بالعارضة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :