إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

المسلماني: السياحة تتعدى مفهوم الإقامة الفندقية


عمان جو - قال النائب السابق أمجد المسلماني أن مفهوم السياحة يختلف جذريا عن المفهوم الشائع محليا وان السياحة تتعدى الإقامة الفندقية والضيافة.

 

وقال المسلماني ان لكل سائح متطلبات معينة وإن دورنا كمعنيين بالقطاع السياحي هو تأمين هذه المتطلبات باعتبارها أولوية من أجل إنعاش الحركة السياحية في البلد، مشيرا إلى أن هذه المتطلبات متنوعة فهناك من يبحث عن سياحة الاستجمام أو المغامرات او الآثار والتاريخ او سياحة التأمل وغيرها. 

 

وقال يجب التركيز على تأمين متطلبات الأطفال وإيجاد أماكن ووسائل ترفيهية جاذبة لافتتا أننا بالأردن نفرض على السائح نمط الرحلة والخدمة المقدمة وهو أمر لا يحبذه العديد من السواح وتطوير قطاع السياحة يحتاج الى وقفه مجتمعية تشمل جميع افراد المجتمع بدأ من سائق التاكسي وصولا الى جميع القطاعات.

 

وقال المسلماني لا بد من تثقيف المجتمع بأهمية السياحة فإن للسفر فوائد على الإنسان فهي تحسن قدراته الشخصية وفيه متعه للروح ويسهم في توسيع مدارك الإنسان ويفتح امامه آفاق جديدة , اضافة لذلك لفرصة التعرف على ثقافات وحضارات الشعوب الاخرى وكسب خبرات ومعارف نادرة.

 

واضاف المسلماني تساهم السياحة في نقل المعارف والخبرات، وهنالك العديد من الأشخاص أسسوا تجارة ناجحة بدأت بعد قيامهم برحلة سياحية لبلد معين كما أن آخرين نقلوا أفكارا ومشروعات شاهدوا في سفرهم وخبراتهم.

 

واشار الى أن السياحة عالم جديد من الخبرة والنجاح وتحتاج إلى عقل متفتح وشخصية قادرة على اقتناص الفرص وتنظر بعين الخبير لا عين السائح العابر.

 

وقال واجبنا ان نعيد حساباتنا لايجاد طرق متطورة لاعطاء الانطباع الجديد عن الاماكن والخدمات التي يمكن ان يقضيها السائح خلال فترة اقامته.

 

واكد أن تكوين هذا الفكر يتطلب جهودا مشتركة بين الاعلام والحكومة والقطاع الخاص في ايجاد طرق تسويقية تختلف عن سابقاتها وان لا تختصر على الاستعراض او التنقل بين الاماكن اوالتقاط الصور بدون اي فائدة تذكر.




تعليقات القراء

حسن المجالي
يبدو الامور طيبه
23-11-2016 01:19 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :