إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ثقة كبيرة .. ونبرة نيابية خجولة في مناقشة البيان الوزاري لحكومة الملقي




عمان جو -كتب شادي سمحان

من الواضح أن مجلس النواب الثامن عشر لم يعد مصدر امل للشعب بأن يكون مختلف عمن سبقه من المجالس النيابية السابقة في مواجهة الحكومة ومنعها من الانفراد بقراراتها خاصة الاقتصادية منها.

مجلس النواب الثامن عشر جاء في أجواء انتخابات بحسب المراقبين لها نزيهة وشفافة وبعيدة عن اي تدخلات رسمية وهو ما يعني أن الشعب الأردني اختار مجلسه ولم تزور إرادته كما حدث في انتخابات سابقة.

وبالرغم من الأجواء الديمقراطية التي جاء بها المجلس إلا أن الصورة التي بدأت تتشكل لدى الشارع الأردني بأن هذا المجلس لن يختلف كثيرا عمن سبقه من المجالس النيابية لا بل ربما يكون شاهد على قرارات وسياسات حكومية غير شعبوية مثل اتفاقية الغاز مع العدو وملف المناهج ورفع الأسعار وفرض المزيد من الضرائب والرسوم الجمركية.

هذه السياسات التي تلوح بها حكومة الملقي والتي تواجه انتقادات كبيرة من الشارع الأردني ستدفع المواطن إلى فتح نيرانه اتجاه مجلس النواب الذي بحسب التوقعات من الممكن أن يناقش بيان حكومة الملقي بنبرة هادئة وخالية من العنف اللفظي والتجريح الشخصية والخطابات الرنانة التي اعتدنا عليها خلال المجالس السابقة.

لا بل من المتوقع أن تحصل حكومة الملقي التي ستتقدم ببيانها الوزاري لمجلس النواب يوم الاربعاء المقبل على ثقة ماسية وكبيرة من مجلس النواب وهو ما يعني بأن المجلس سيكون في جيب الحكومة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :