إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بحث التعاون بين اتحاد الجامعات العربية و"العلوم والتكنولوجيا" الاردنية واليمنية


 

عمان جو-

بحث رئيس اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي، اليوم الخميس، مع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا عمر الجراح سبل تعزيز أوجه التعاون بين الجامعة والاتحاد تفعيل مشاركة أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة في أنشطة الاتحاد.
وأكد الجراح ان الجامعة لن تتوانى عن دعم البرامج والنشاطات التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديم التسهيلات والخبرات التي تتمتع بها كوادر الجامعة، وتعزيز علاقات التعاون التي ترتبط بها مع المؤسسات الوطنية كافة.
وبين أبو عرابي خلال زيارته اليوم لجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية أن الجامعات الأردنية والعربية تواجه مجموعة من التحديات، من أهمها ضعف البحث العلمي وعدم توفر الدعم الكافي له، وهجرة العقول العربية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة إلى الدول الغربية، مؤكداً بان التعليم العالي هو أحد اهم قطاعات الاستثمار في الأردن الذي يعد مركزا اشعاعيا للتعليم العالي في المنطقة العربية.
واستعرض رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية الدكتور حميد عقلان الذي شارك في لقاء ابو عرابي والجراح التحديات التي تواجه الجامعات اليمنية وبخاصة جامعة العلوم والتكنولوجيا التي يرأسها بسبب الأوضاع السياسية والاحداث الدائرة هناك.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم وعميد كلية طب الاسنان الدكتورة سهاد الجندي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :