إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

خبراء المساحة والأسماء الجغرافية العرب يجتمعون في عمان الشهر المقبل


 

  عمان جو-

يعقد في عمان الشهر المقبل المؤتمر الثاني لخبراء المساحة والأسماء الجغرافية العرب الذي ينظمه المركز الجغرافي الملكي الأردني والشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية والاتحاد العربي للمساحة.
وقال مدير عام المركز الجغرافي الملكي العميد الدكتور عوني محمد الخصاونة ان الهدف من المؤتمر الذي ينعقد خلال الفترة من 2 الى 6 من الشهر المقبل، هو الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمساحين وخبراء الأسماء الجغرافية العرب وتبادل المعرفة والمعلومات والخبرات بين المساحين وخبراء الأسماء الجغرافية الأردنيين ونظرائهم العرب في العلوم والتكنولوجيا المستخدمة في المساحة واتجاهات تطويرها.
وأضاف الخصاونة لوكالة الأنباء الأردنية ان المؤتمر يهدف ايضا لنشر ثقافة الأسماء الجغرافية على المستويين الوطني والعربي وتوحيد العمل المساحي من خلال القوانين والتشريعات المشتركة، وبيان أهمية توحيد الأسماء الجغرافية ومصطلحاتها المستخدمة وكتابتها على المستويين الوطني والعربي في الخرائط والأطالس والمخططات، وأهميتها في التصدي لتهويد الأسماء العربية في فلسطين والمحافظة على عروبتها باعتماد نظام عربي موحد.
ويشارك في المؤتمر ممثلون عن الهيئات العربية للمساحة والأسماء الجغرافية ورؤساء المؤسسات العاملة في مجال المساحة والكارتوغرافيا والمعلومات الجغرافية في جميع الدول العربية وعدد من المعنيين في هذا المجال من جامعة الدول العربية، وأساتذة وطلاب المساحة والجغرافيا.
وقال الخصاونة إن عقد المؤتمر يأتي إنسجاماً مع الدور العلمي والفني الذي يلعبه المركز الجغرافي الملكي الأردني محليا وإقليميا في الموضوعات المتخصصة بالعلوم المساحية والأسماء الجغرافية التي تهم الشأن العربي والتي تخدم الرؤية التنموية والإبداعية للقطاعات الخدماتية بمختلف مجالاتها في الدول العربية.
ويشكل المؤتمر، بحسب الخصاونة، فرصة للمركز الجغرافي لاطلاع القطاعات المتخصصة في مجالات البنية التحتية والمهتمين في الأسماء الجغرافية على آخر المستجدات في مجالات العلوم المساحية للنهوض بالمستوى العلمي والفني والذي ينعكس إيجابا على المجتمع تطورا وحداثة.
وينظم المؤتمر بالتعاون مع الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والجمعية الفلكية الأردنية والمكتب الإقليمي لتنمية الفلك في الدول العربية وبدعم من صندوق البحث العلمي في الأردن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :