إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تحدي الألفية تسلم المياه آليات لتنظيف خطوط الصرف الصحي في الزرقاء


 

  عمان جو-

سلمت شركة تحدي الألفية سلطة المياه وشركة مياهنا ست آليات متخصصة بتنظيف خطوط الصرف الصحي بقيمة إجمالية بلغت مليون دولار. 
وقال بيان أصدرته الشركة، اليوم الأربعاء، إن تسليم الآليات جزء من منحة مقدمة من مؤسسة تحدي الألفية الأميركية بهدف المساعدة على تحسين أعمال الصيانة لشبكة الصرف الصحي القديمة في محافظة الزرقاء، وخدمة الشبكة الجديدة التي يبلغ طولها 300 كيلو متر.
وبحسب البيان ستمكن هذه الآليات شركة مياهنا، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل شبكة المياه والصرف الصحي بمحافظة الزرقاء، من التحول من عملية الصيانة الطارئة لشبكات الصرف الصحي إلى الصيانة الوقائية وفتح الخطوط المغلقة، والمساعدة على إطالة العمر الإفتراضي لهذه الشبكات.
وكانت مؤسسة تحدي الألفية التابعة للحكومة الأميركية، قدمت عام 2010 منحة للحكومة الأردنية بقيمة 275 مليون دولار، تم تخصيصها لتنفيذ العديد من مشروعات المياه والصرف الصحي في محافظة الزرقاء، حيث تم إنشاء شركة تحدي الألفية من أجل إدارة وتنفيذ هذه المشروعات. 
وتمكنت شركة تحدي الألفية من تحقيق وفورات من هذه المنحة خصصتها لتنفيذ مشروعات إضافية، ولم تكن مدرجة على جدول المشروعات الرئيسة، ومن بينها إنشاء شبكات صرف صحي في منطقة اسكان الأميرة هيا بطول 65 كيلو مترا، وتقديم مبنى جديد لسلطة مياه الزرقاء، وشراء آليات المتخصصة بصيانة شبكة الصرف الصحي. 
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة تحدي الألفية المهندس نظير أبو عرقوب حرص الشركة على وصول هذه الآليات وتسليمها للسلطة مع حلول فصل الشتاء، معربا عن أمله أن تساهم هذه الآليات بشكل نوعي في تحسين كفاءة عمليات الصيانة لشبكات الصرف الصحي في محافظة الزرقاء. 
يذكر أن الدفعة الأولى من هذه الآليات وصلت المملكة في السادس عشر من تشرين الأول، وقامت سلطة المياه بتخصيص أربع منها لخدمة منطقة الزرقاء، واثنتين غيرها لخدمة منطقة الرصيفة، ومن المتوقع وصول دفعة جديدة تحوي أربع آليات خلال الشهر الحالي من ضمن المنحة المقدمة من شركة تحدي الألفية. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :