إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مطاوع يؤكد ضرورة مواكبة الاعلام لوسائل التقنية الحديثة والاجتماعية


 

  عمان جو-

أكد وزير الاعلام الاسبق الدكتور سمير مطاوع ضرورة مواكبة الاعلام للوسائل التقنية الحديثة والاجتماعية بما يعرف بوسائل التواصل الاجتماعي. 
وشدد مطاوع في محاضرة بعنوان "دور الاعلام في صنع الرأي العام" القاها بمنتدى الفكر العربي مساء اليوم الثلاثاء، على ضرورة توافر القدرات الشخصية للعاملين في حقل الاعلام من اجل ضمان النجاح والاستفادة من اصحاب الخبرات الاعلامية والالمام الجيد باساليب كل وسيلة من وسائل الاعلام كاداة اتصال واستقطاب ردود الفعل من الناحية الاخرى.
واوضح اهمية اجراء الابحاث الميدانية حول الجمهور المستهدف ودراسة ردود الافعال والدور التوعوي للاعلام الهادف.
وتناول الدكتور مطاوع في المحاضرة، عددا من المرتكزات المتعلقة بصنع الراي العام او التاثير فيه، بالاضافة الى تقنيات الوسائل والاساليب الاعلامية وصياغة المضمون والرسالة الاعلامية وتاهيل الاعلاميين ذوي الكفاءة.
وكان امين عام المنتدى الدكتور محمد ابوحمور اكد في كلمته التقديمية للمحاضرة ان الراي العام يؤدي دورا مؤثرا في مسارات الاحداث وتحولاتها ما يزيد من اهمية الاعلام واليات ادائه وفق اساليب وخطط منهجية ومدروسة تحافظ على هذا الاداء ودوره وهويته. 
وفي نهاية المحاضرة جرى ناقش حول عدد من المواضيع المتعلقة بالاعلام الرسمي والخاص والاعلام المهني وازمة القيم والثقافة ودور الاعلام فيها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :