إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اطلاق تصنيف محدث للباحثين الأردنيين في الجامعات


 

عمان جو-

أطلق مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية، تصنيفاً محدّثاً للباحثين الأردنيين في الجامعات الأردنية اعتماداً على قيمة بحوثهم العلمية ومدى تأثيرها في العالم.

وبحسب البيان الصادر عن الجامعة، اليوم الأحد، فان التصنيف يهدف إلى زيادة الوعي وتحفيز الباحثين للتركيز على جودة البحث العلمي، وتم من خلاله قياس تأثير الباحثين الأردنيين حسب عدد الاستشهادات التي نالتها بحوثهم في العالم ضمن قاعدة البيانات جوجل سكولر.
وأفاد مدير المركز الدكتور فالح السواعير بأنّ التصنيف شمل جميع الباحثين الأردنيين الذين ينتمون إلى جامعات أردنية ممن لهم ألف استشهاد على الأقل وتم ترتيبهم حسب معامل هيرش الخاص بالباحث وحسب مجموع عدد الاستشهادات التي نالتها بحوثهم.
وأشار بيان الجامعة إلى النتائج التي أظهرت أن هنالك 95 باحثاً أردنياً لديه ما لا يقل عن ألف استشهاد ببحوثه العلمية منهم 44 من الجامعة الأردنية بنسبة 3ر46 بالمائة، و29 من جامعة العلوم والتكنولوجيا بنسبة 5ر30 بالمائة، و6 آخرين من الجامعة الهاشمية بنسبة 3ر6 بالمائة.
فيما هناك 4 باحثين من الجامعة الألمانية الأردنية بنسبة 2ر4 بالمائة، و3 من جامعة اليرموك بنسبة 2ر3 بالمائة، و2 من كل من جامعة فيلادلفيا وجامعة الحسين بن طلال وباحث واحد من كل من جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة آل البيت وجامعة الطفيلة التقنية والجامعة الأمريكية في مادبا وجامعة عمان الأهلية.
ودعت الجامعة في بيانها الى زيارة الرباط 
http://www.ju.edu.jo/Lists/Ranking/Disp_form.aspx?ID=66 لمعرفة مزيد من التفاصيل حول هذا التصنيف.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :