إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ماذا قال النائب أبو رمان لجلالة الملك ؟!


عمان جو - في لقاء الإستقبال لوجهاء البلقاء ، و أثناء مأدبة الغذاء تقدم النائب معتز أبو رمان بمقترح مباداره الى صاحب الجلاله بهدف تشغيل الشباب و خلق فرص عمل للخريجين ، حيث تبنى نموذجا' متقدما' حول مفهوم التدريب الذي يفضي الى التشغيل بالشراكة ما بين القطاع الخاص و العام .

مبادرة النائب أبو رمان التي أطلق عليها إسم ' عمل أون لاين ' و تطبيق فكرة العمل الذاتي 'عن بعد ' ترتكز على المحاور الأساسية التاليه :

أولا' الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص ' الشركات الكبيرة و المتوسطه و الصغيره ' بإعتبارهم ' المشٌغل الرئيسي ' .

ثانيا' إعتماد مبدأ العمل عن بعد أو من المنزل و بأستخدام الانترنت كوسيلة الإتصال و تلقي و تقديم الخدمات ' عمل أون لاين

' ثالثا' أستهداف المحافظات و حملة البكالوريوس و و التوجه نحو دعم و تشغيل المرأه و بالأخص حديثات التخرج و الذين يعانون من صعوبة العمل.

رابعا' مشاركة الحكومة بنسبة (40 الى 50 ) % من خلال صنودق التدريب و التشغيل والاستفاده من المنح التي تسخر لوزارة العمل.

خامسا' تدريب و تطوير الكوادر كجزء من العملية التشغيليه و خلق بيئه ملائمة لإحتضان و إستثمار و صقل طاقات الشباب .

سادسا' استهداف القطاع الخدمي كمرحلة أولى لإنطلاقة المبادره . و على الفور بعد اللقاء ، تقدم النائب أبو رمان بدراسة تفصيليه الى الجهات المعنيه ، حيث تشمل الدراسة توفير 1000 فرصة عمل في حال تمت الموافقة عليها ، و أشار أبو رمان أنه يأمل انطلاقة المشروع قبل نهاية العام الحالي .

هذا و يذكر أن النائب معتز أبو رمان قد حاز ثقة الشباب للمرة الثانيه على التوالي ؛ و احتل مقعد البلقاء الأول و هو أيضا صاحب مبادرة ' وظيفتي ' و التي تعتبر أكبر بوابة محليه لفرص العمل على الفيسبوك ، و التي يرتادها أكثر من 300 الف باحث عن العمل و تعرض مئات الوظائف المتاحه يوميا' لمختلف التخصصات ، داخل و خارج المملكه ، و كما أنه أول من طالب و لم يزل برفع الحد الأدنى للإجور بمذكرة نيابيه لاقت رواجا' واسعا' من المجلس السابق. #وظيفتي أمل نجم المكتب الإعلامي معتز أبو رمان




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :