إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

19 طعنا لدى استئناف عمان وإربد


عمان جو_تلقت محكمة استئناف عمان اليوم الأربعاء، 12 طعنا قضائيا قدمت من مواطنين للطعن بنتائج الانتخابات النيابية.
وقال رئيس محكمة استئناف عمان القاضي قاسم المومني إن المحكمة تلقت في اليوم الأخير المخصص لتقديم الطعون بنتائج الانتخابات النيابية 12 طعنا قضائيا ضد نتائج الانتخابات في كل من دوائر عمان الأولى والثالثة والرابعة والخامسة، والدائرة الثانية في الزرقاء، ودوائر كل من البلقاء والكرك ومادبا وبدو الوسط.
ولفت القاضي المومني إلى أن المحكمة قررت ارجاء الجلسة التي عقدتها اليوم للنظر في إعادة فرز الأوراق الباطلة في الدائرة الانتخابية الرابعة بعمان إلى يوم الأربعاء المقبل من أجل استكمال النظر بكامل الطعون المقدمة في ذات الدائرة، مشيرا إلى أن المحكمة عقدت عدة جلسات، الأسبوع الحالي، للنظر في طعون المواطنين التي بلغ عددها الإجمالي 30 طعناً ضد نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في العشرين من أيلول الماضي.
وفي محافظة إربد استقرت حالات الطعن بانتخابات مجلس النواب الثامن عشر التي تلقتها محكمة استئناف اربد على سبعة طعون مع انتهاء فترة الطعون بانتهاء دوام اليوم الاربعاء.
واوضح رئيس المحكمة القاضي ابراهيم ابو طالب، ان المحكمة تلقت اليوم طعنا جماعيا من قبل 103 من الناخبين في دائرة عجلون بصحة نيابة النائب صفاء المومني التي حصلت على اعلى الاصوات في قائمتها الانتخابية وفوزها على التنافس، حيث تضمنت لائحة الطعن الطلب باعتبار النائب المومني فائزة على الكوتا وليس على التنافس على ان يذهب مقعد التنافس للمرشح الذي يليه بعدد الاصوات.
واعتبر الطاعنون انهم فهموا قانون الانتخاب على هذا النحو، بأن المرأة تنافس على الكوتا فقط بغض النظر عن الاصوات التي حصلت عليها، مشيرين في الطعن الى انهم لو كانوا يعرفون غير ذلك لحجبوا اصواتهم عن المرشحة الفائزة.
واشار ابو طالب الى ان المحكمة ستعقد جلسة للنظر والتدقيق بهذا الطعن يوم الاثنين القادم فيما تعقد جلسة يوم غد الخميس للنظر في الطعون المقدمة عن دوائر محافظة اربد الاربعة.
يشار الى ان الطعون التي سجلت لدى المحكمة، توزعت بين ثلاثة طعون عن دائرة جرش، وطعنين عن دائرة عجلون، وطعن واحد عن كل من دائرتي اربد الاولى والرابعة.-(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :