إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تأجيل النظر بطعن هند الفايز 24 ساعة


عمان جو - أعلنت الهيئة القانونية المكلفة من قبل النائب السابق والمرشحة هند حاكم الفايز أن محكمة استئناف عمان قررت تأجيل النظر في دعوى الطعن بانتخابات دائرة بدو الوسط مدة 24 ساعة.

ونوهت الهيئة إن هيئة المحكمة برئاسة القاضي قاسم المومني قد نظرت بالطعن المقدم من موكلتهم هند الفايز، حيث قررت تأجيل النظر فيها لمدة 24 ساعة، وذلك لغاياة تقديم وكيل المطعون ضده جوابه على لائحة الطعن.

ولفت الهيئة إلى أن قرار المحكمة الواجب صدوره خلال ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الطعن يكون نهائيا وغير قابل للطعن، وعليه يتم الحكم برفض موضوع الطعن أو قبوله، ويعني قبول موضوع الطعن اعلان اسم فائز جديد بالانتخابات النيابية عن تلك الدائرة أو القضاء ببطلان العملية الانتخابية في تلك الدائرة.

وبحسب الفقرة (1) من المادة (71) من الدستور فان القضاء يختص بالفصل في صحة نيابة اعضاء مجلس النواب، وان لكل ناخب من الدائرة الانتخابية ان يقدم طعناً الى محكمة الاستئناف التابعة لها الدائرة الانتخابية خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ نشر نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية يبين فيه اسباب طعنه، وتكون قرارات المحكمة الصادرة بهذا الخصوص نهائية وغير قابلة لاي طريق من طرق الطعن، ويتوجب على المحكمة ان تصدر احكامها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسجيل الطعن لديها.
وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات فتحت في الثامن والعشرين من ايلول الماضي باب الطعن بصحة نيابة اعضاء مجلس النواب لمدة اسبوعين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :