إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تعديل تعليمات ترقية المدرسين في اليرموك


عمان جو_قرر مجلس عمداء جامعة اليرموك الموافقة على تعديلات تختص بتعليمات الترقية لاعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة رقم (2) لسنة 2016 .

وتضمنت التعديلات تعديل المادة ( 19 ) من تعليمات الترقية لتصبح كالتالي :

" يشترط لنقل عضو هيئة التدريس من فئة (ب) إلى فئة (أ) من رتبة أستاذ مساعد أو مدرس أن يتوافر لديه في الفئة التي هو فيها أقدمية في الراتب لا تقل عن 5 سنوات، و(7) سنوات للمدرس، وأن يكون قد نشر إنتاجا علميا أثناء خدمته الفعلية في الجامعة (بحثين اثنين) يستحق عليهما ما لا يقل عن (4) نقاط، وأن لا يقل ما يحصل عليه في تقييم التدريس وخدمة المجتمع عن (20) نقطة من إجمالي النقاط البالغ (40) نقطة .

كما يشترط لنقل عضو هيئة التدريس من فئة (ب) إلى فئة (أ) من رتبة أستاذ مشارك أن يتوافر لديه في الفئة التي هو فيها أقدمية الراتب لا تقل عن خمس سنوات، وأن يكون قد نشر إنتاجا علميا أثناء خدمته الفعلية في الجامعة (بحثين اثنين) يستحق عليهما ما لا يقل عن (4) نقاط، وأن لا يقل ما يحصل عليه في تقييم التدريس وخدمة المجتمع عن (25) من إجمالي النقاط البالغ (40) نقطة ".

كما عدلت المادة رقم ( 21 ) من التعليمات الى التالي :

" تلغي المادة (21) تعليمات الترقية لأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة لسنة 2012 والقرارات التي قد تتعارض مع هذه التعليمات، وتوكيد قرار مجلس العمداء رقم (303/2013) الذي اتخذه في جلسته رقم (39/2013) والذي ينص على أنه يجوز احتساب الأبحاث التي نُشرت أو قبلت للنشر أثناء فترة السير في إجراءات ترقية عضو هيئة التدريس الذي تقدم للترقية للرتبة الأعلى قبل تاريخ 12/3/2012 ".

ووافق المجلس على تعديل البند رقم (2) من قرار مجلس العمداء رقم (97/2016) الذي اتخذه في جلسته رقم (14/2016) ليكون على النحو الآتي: " تطبق على المدرسين الراغبين في التقدم للترقية إلى رتبة أستاذ مساعد، تعليمات ترقية أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة رقم (1) لسنة 2012، وذلك حتى 14/3/2017 ".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :