إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الليلة: قمة ثأرية في سيغنال ايدونا بارك


عمان جو - بطاقة اللقاء: دورتموند × بايرن ميونخ
البطولة: الدوري الالماني - الجولة 25
معلب اللقاء: سيغنال ايدونا بارك
القنوات الناقلة: BeinSports HD5
توقيت اللقاء: 20:30 بتوقيت مكة المكرمة 17:30 بتوقيت جرينتش
معلق اللقاء: عصام الشوالي

يسعى بوروسيا دورتموند اليوم للثأر من ضيفه البافاري في قمة المرحلة الخامسة والعشرين في الدوري الألماني لكرة القدم.

وهيمن الفريقان على البوندسليغا منذ بداية العقد الحالي، فبايرن ميونيخ أحرز اللقب أعوام 2010 و2013 و2014 و2015 وحل وصيفاً في 2012 وثالثاً في 2011، فيما توج دورتموند في 2011 و2012 وحل وصيفاً في 2013 و2014.

وهذا الموسم، يسير الفريقان نحو ثنائية جديدة، اذ يتصدر بايرن بفارق 5 نقاط عن دورتموند، فيما يبتعد الأخير بفارق 15 نقطة عن هيرتا برلين الثالث.

وارتفعت حدة المنافسة بعد خسارة بايرن الأربعاء أمام ماينتس 1-2 وذلك للمرة الثانية هذا الموسم والأولى على أرضه، فقلص دورتموند الفارق إلى خمس نقاط بعد فوزه على أرض دارمشتات 2-0.

ويأمل دورتموند على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك" الثأر لخسارته الكبرى ذهاباً 5-1 على ملعب "أليانز أرينا"، علماً بأن بايرن فاز في آخر زيارتين إلى اقليم الرور.

وجاء فوز دورتموند الوحيد على بايرن في السنوات الأربع الأخيرة في نيسان/أبريل 2014 بنتيجة 3-صفر، عندما كان فريق المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا قد ضمن اللقب قبل 7 مراحل على انتهاء الدوري.

ويعاني غوراديولا من الاصابات أكثر من نظيره توماس توخيل، ففي وقت يفتقد الأخير للمدافع اليوناني سقراطيس، يغيب عن بايرن المدافعون جيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر والاسباني خافي مارتينيز، ما أجبر الاسباني على نقل الظهير النمساوي دافيد ألابا إلى قلب الدفاع إلى جانب المغربي المهدي بنعطية.

لكن غوارديولا يمتلك وفراً في خط الوسط مع العائد الفرنسي فرانك ريبيري والدولي ماريو غوتزه القابع على مقاعد البدلاء.

وقال غوارديولا عن غوتزه: "هو بحاجة إلى الوقت. لكن الأمر سيتحسن مع مرور الأسابيع. يحتاج لخوض وقت أطول، لكن لدينا 7 مهاجمين في مستوى جيد".

وأشاد المدرب الكتالوني باحترافية لاعب وسطه البالغ 23 عاماً، والذي تعرض لاصابة قوية في حالبيه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي مع منتخب "ناسيونال مانشافت".

ويتوقع غوتزه وزميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي استقبالاً ساخناً من مشجعي الفريق الأصفر بعدما دافعاً عن ألوانه سابقاً.

ويعول بايرن على ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (23 هدفاً)، والذي سيتبارز مع الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ثاني الترتيب بعدما تصدره لفترة طويلة (22 هدفاً).

تششكيلة المباراة :

بايرن ميونخ : نوير - الابا - بن عطية - لام - بيرنات - تشابي الونسو - تياجو الكنتارا - روبين - كوستا - مولر - ليفاندوفيسكي

دورتموند : ويندفيلر - هوميلز - سوباتيتش - دارم - جينتر - كاسترو - جوندوجان - ويجل - رويس - ميختاريان - اوبميانغ .

النتيجة المتوقعة : البايرن (1) دورتموند (1)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :