إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

وزير إسرائيلي: يجب ترتيب قبر يليق بالسلطة الفلسطينية


عمان جو - جدد الوزير الإسرائيلي القيادي في حزب (الليكود) زئيف الكين تصريحاته مساء الثلاثاء التي تدعو الكيان الإسرائيلي للاستعداد لاحتمال انهيار السلطة الفلسطينية.

 

وقال الكين في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء الثلاثاء: إنه "يجب أن نكون مستعدين بشكل فوري لتولي المسؤوليات التي تتولاها السلطة حاليا".

 

وردا على سؤال هل يعني ذلك احتلال الضفة الغربية من جديد، رد إلكين إن "إسرائيل قد احتلت الضفة فعلا"، مشيرًا إلى ان قوات الجيش الإسرائيلي تدخل المدن والقرى الفلسطينية كلما شاءت.

 

وكان الكين قال أمس إن مسألة انهيار السلطة الفلسطينية مسألة وقت وأن موجة العمليات الأخيرة عبارة عن مقدمة لهذا الانهيار، مشددا على أن السؤال الملح يتعلق بـ"موعد انهيارها وليس بحقيقة انهيارها".

 

وأشار الكين أمس إلى أنه "لا يوجد مرشح بإمكانه هزيمة حماس في أي انتخابات قادمة لرئاسة السلطة بعد رحيل الرئيس محمود عباس".

 

وتابع: "غالبية المرشحين لا حظوظ لهم ولن يهزموا حماس في الانتخابات، وإن صاحب فرصة الفوز معتقل لدينا، وهو مروان البرغوثي".

 

ولفت إلى أن أيام السلطة الفلسطينية معدودة وأنه لا فائدة من محاولات إنعاشها المتكررة "ولكن يتوجب ترتيب قبر يليق بها مع اتفاقيات أوسلو، فالسلطة ولدت مع عباس الذي دفع نحو اتفاق أوسلو وستنتهي برحيله".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :