إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

طلبة في الأردنية يخترقون نظام العلامات


عمان جو -
تمكن طلبة في الجامعة الأردنية من اختراق النظام المخصص لعلامات الطلبة، بالرغم من انها مخفية.

وكشف مصدر أن الاختراق يحدث عن طريق رابط تقديم الامتحانات الذي يستخدمه الطلبة للدخول إلى الامتحان.

وعممت الجامعة على اعضاء هيئة التدريس أن العديد من الملاحظات وردت خلال الفترة الماضية بخصوص موقع يتيح للطلبة الحصول على علاماتهم من نظام "Moodle" بالرغم من ان علاماتهم تكون مخفية حسب اعدادات الامتحان.

وقالت إن الطلبة يقومون باستخدام معلومات حساباتهم الجامعية للدخول الى ذلك الموقع ومن ثم يقوم الموقع باستخراج علامة الطالب من خلال بعض الأوامر على تطبيق Moodle Mobile App الذي يتم تنصيبه على جهاز الهاتف.

وأكدت أن هذه ثغرة أمنية في التطبيق يتم العمل على حلها من قبل الشركة. بالإضافة الى ذلك، فقد تم التأكد من أن التطبيق ليس له صلاحية الوصول الى الأسئلة أو تغيير العلامات.

وعممت الجامعة اعضاء هيئة التدريس بأنه سيتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة من خلال تطبيق الهاتف لحين وصول تحديث أمني من الشركة الأم، والاكتفاء بمتصفح الإنترنت (مثل Google Chrome) على أجهزة الهاتف للدخول الى منصة الامتحانات JUExams.com ومنصة الامتحانات LMSystem.ju.edu.jo، وذلك اعتبارا من تاريخ 27/4/2021 (بعد انتهاء فترة امتحانات منتصف الفصل).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :