إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هل الحليب الخام يكفي لإنتاج مشتقات الألبان وتوفيرها بالسوق المحلي


عمان جو - تقدمت شركة سما الاردن للألبان بكتاب لوزارة الزراعة، توضح من خلاله حاجتها ل15 طن من الحليب الخام يومياً، لتغطية حاجات الإنتاج اليومي، تزامناً مع شهر رمضان المبارك ولغاية طرحها بالاسواق للمواطنين، مشيرة أنها على استعداد لتقديم كافة الضمانات المطلوبة لجمعيات الابقار عند شراء الحليب، وحسب الكتاب الموجة من الشركة لوزارة الزراعة قامت الجمعيات بالرد بعدم الموافقة على طلبهم الا في حال الحصول على كفالات بنكية.

رد جمعيات مربي الابقار جاء بالاعتذار حول توفير مادة الحليب الخام، الا في حال توفير الشركة كفالة بنكية، وهذا لم يكن معمول بالسابق به خلال الاتفاقيات المبرمة بين جمعيات مربي الأبقار والشركات المنتجة للألبان ومشتقاته، وإنما كانت الضمانات تقتصر على عقد يضمن حق الطرفين.

الجدير بالذكر أن شركة سما الأردن، قامت موخراً بتوقيع عقود لشراء الحليب الطازج، بكميات كبيرة بهدف عدم توقف عجلة الإنتاج واستمرارية تزويد السوق بالألبان ومشتقاته، دون وضع مثل هذه الشروط من قبل الجهات الموردة للحليب الطازج.

والسؤال الذي يطرح بالوقت الراهن، هل يوجد حليب يكفي السوق المحلية، لانتاج مشتقات الألبان وتوفيرها للمستهلك الأردني أم هناك أزمة بنقص الحليب وهناك تكتم من قبل جمعيات مربي الابقار على الملف.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :