إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أبرز تعديلات قانونية النواب على معدل النزاهة ومكافحة الفساد (تفاصيل)


عمان جو -

يناقش مجلس النواب في جلسته الاثنين، قرار لجنته القانونية المتضمن مشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2020.

وقررت اللجنة تعديل صياغة البند 10 المضاف للمادة 16 في القانون الأصلي والمتعلقة بأفعال الفساد لتصبح: كل من قدم أو تداول معلومات كاذبة بحق أي شخص طبيعي أو اعتباري أو أي من جهات الادارة العامة عن ارتكابه أي فعل من أفعال الفساد المنصوص عليها في هذه المادة بقصد الاضرار بسمعته أو النيل من مكانته أو مركزه الاجتماعي لتحقيق أي منفعة شخصية مباشرة له أو لغيره.

كما عدلت اللجنة نص البند 11 المضاف لذات المادة ليصبح: كل من استغل نفوذه لتمكين أي شخص من الحصول على اتفاق أو توريد أو عطاء أو مقاولة أو قرار من الادارة العامة بصورة غير مشروعة ومستحقة لتحقيق منفعة له أو لغيره.

فيما قررت اللجنة شطب البند 12 المضاف والمتعلق بالجرائم المنصوص عليها في المادة 59 من قانون الانتخاب لمجلس النواب أو أي مادة تحل محلها.

وقررت اللجنة اضافة البند ه للمادة 16 مكررة وهي: تعتبر الأموال المتحصلة عن أفعال الفساد أموالا عامة وتتولى الهيئة استردادها وفقاً لقانون تحصيل الأموال العامة.

وتالياً مشروع القانون وتعديلات اللجنة القانونية عليه:

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :