إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

حملة من صناع الدراما لعرض مسلسل الملك أحمس في رمضان 2021


عمان جو - رغم الاعتراف بوجود أخطاء جسيمة في تنفيذ الديكور والملابس، دشن عدد كبير من المخرجين والمؤلفين والمنتجين المصريين حملة لرفض قرار خضوع مسلسل "الملك أحمس" إلى لجنة مراجعة تحدد مصير عرضه، مؤكدين أن هذه الخطوة تمثل رقابة غير مسبوقة على العمل الفني، وأن الأخطاء المذكورة محلها النقد بعد المشاهدة، وأنه لا يمكن الحكم على عمل فني من الإعلان التشويقي.


الحملة ضمت المخرج محمد العدل والكاتب محمد سمير عاطف، والكاتب عمرو محمود ياسين والمخرج كريم العدل والفنانة وفاء عامر والمخرج عمرو سلامة الذي كتب بيانا مطولا داقع فيه عن حق صناع مسلسل "الملك أحمس" في عرض جهدهم وتقييمه نقديا بدون رقابة مسبقة وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: أنا مش قادر أصدق قرار وقف مسلسل الملك، أكيد يا إشاعة، يا حركة إعلامية لهدف ما، مش لاقي منطق واحد يبرر القرار، يبرر رمي عشرات الملايين في الزبالة مع مجهود مضني لفريق عمل كامل شغال بقاله سنة، يقرر يحجر على الناس حق مشاهدته وتقييمه ونقده وشتيمته لو عايزين، لكن منعه؟.


وتابع: أي عمل فني له رخصة إبداعية، لو عايز يعمل الفراعنة جلدهم أزرق وعندهم جناحات وبيطيروا وبيلبسوا لبس فضائيين من حقه، زي ما من حق الجمهور يشيد بده أو يذم فيه.
 
واختتم: يعني إمبارح كنا مبهورين بالتقدم إلى الدولة وصلتله، ليه في أربعة وعشرين ساعة نعمل قرار يضحك علينا العالم ويرجعنا للعصور الوسطى؟.
 
يذكر أن المجموعة المتحدة أصدرت بيانا أعلنت خلاله أن المسلسل سيخضع للمراجعة بواسطة عدد من خبرا الاثار، وسيتم اتخاذ قرار عرضه أو تأجيله وفقا للبيان النهائي للجنة.
 
وأكد البيان أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مساء اليوم الأحد، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع لمشاهدة مسلسل الملك، ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأى بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان المقبل.

 
وقال حسام صالح، المدير التنفيذي لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مسلسل "الملك" تحت الدراسة في الوقت الحالي.
 
وتابع قائلا: ظهر بعض اللغط، وطبعًا الشركة المنتجة لها رأي أن الدراما لا تُجسد التاريخ، ولا تقوم بالتأريخ، وإنما تعبر عن المشاعر الموجودة في هذه الفترة.. وهذا العمل تحديدًا يتم مراجعته في الوقت الحالي».
 
يذكر أنه فور انتهاء احتفالية نقل 22 ملك مصري من متحف التحرير إلى متحف الحضارة، انطلقت حملة لوقف عرض مسلسل "الملك" نظرا لوجود أخطاء جسيمة في الأزياء والديكور، وظهور عمرو يوسف بلحية مخالفا المعتقدات الملكية المصرية القديمة.
 
مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوى، وموسيقى خالد حماد، بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصرى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :