إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • وجهاً لوجه

  • محمد الظهرواي لـ "عمان جو" : حكومة الخصاونة لا تتحمل مسؤولية الترهل الادراي ومن حق ابناء الاردنيات الحصول على الجنسية

محمد الظهرواي لـ "عمان جو" : حكومة الخصاونة لا تتحمل مسؤولية الترهل الادراي ومن حق ابناء الاردنيات الحصول على الجنسية


عمان جو - ياسر عبدالرحمن

قال رئيس لجنة فلسطين النيابية في لقاء خاص وحصري لـ"عمان جو" ضمن سلسلة حلقات برنامج وجهاً لوجه النائب محمد الظهراوي انه على مجالس النواب العربيه ان تعلم ان فلسطين في اعناقهم وانه لا يستطيع اي انسان عربي ومسلم ان يستغني عن اسمها كما ان فلسطين لا تستغني عنهم كعرب و مسلمين في شتى الحقب السياسية وان كان هناك شد ورخي في العلاقات الفلسطينية العربية

وقال ان فلسطين لا يجب ان تكون ضحية اي خلافات في العلاقات العربية وانها ستبقى القضية المركزية للعرب والمسلمين في شتى بقاع العالم


مطالب اهالي المخيمات الفلسطينية في الاراضي الاردنية

صرح الظهرواي ان لجنة فلسطين قد وضعت برنامجاً واضح المعالم لزيارة المخيمات الفلسطينية على الاراضي الاردنية والتي عددها ١٣ مخيماً وزيارة كل مخيم على حدا ، وانه قد تم بالفعل زيارة ٧ مخيمات و بقي ٦ مخيمات ، وذلك للوصول الى برنامج كامل لمطالب اهل المخيم.

كما انه اكد ان مطالب سكان المخيمات كانت واضحة ومتشابهة وانه سيتم الاجتماع مع الجهات المختصة لدراسة هذه المطالب على حدة ، وخروج توصية من لجنة فلسطين لتطبيقها من الحكومة.

قضية المقدسيين وابناء الاردنيات

اوصى الظهراوي بتثبيت المقدسين في مواقعهم وفي بيوتهم واسواقهم وانه سيتم البحث في كل قضية تخص المقدسيين وذلك لوضعهم الخاص في المملكة الاردنية الهاشمية و عند جلالة الملك عبدالله الثاني.

واوضح من خلالة المقابلة ان الاحتلال ليس لديه حق بتقيد الاردنين من زيارة المسجد الاقصى ، ووصف الكيان الصهيوني بإنهم دخلاء وان الاحتلال زائل وغير معترف فيه .

واشار ان الحكومات تتنصل من قضية ابناء الضفة الغربية ولكن جلالة الملك في كل خطاب وكل مكان وزمان يركز على هذه القضية ويركز على قضية فلسطين وقضية ابناء غزة وان حكومة الدكتور بشر الخصاونة التقطت هذه الاشارات وستعمل على تجلي العقبات.

و ذكر الظهراوي ان كل كل شخصة من ام اردنية من حقه ان يحصل على الجنسية اسوةً بالدول الاخرى لعيش ابناءهم بصداقة واخوة ومحبة داخل الدول

المسؤول عن فاجعة مستشفى السلط

وتعليقاً على فاجعة مستشفى السلط قال ان ما حدث في مستشفى السلط كان كارثة بكل معنى الكلمة من الترهل الاداري الواضح ، واضاف ان هذه القضية تحولت للجنة الصحة في مجلس النواب وسيتم اصدار توصيات وبعد اصدار هذه التوصيات وبعد ان تصدر هذه التوصيات سيكون لمجلس النواب رأي في ذلك ، ومن رأيه انه لا يحمل حكومة بشر الخصاونة مسؤولية الترهل الاداري في الاردن ككل ولكن يحملها مسؤولية حادثة السلط.

اقرأ المزيد : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :