إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الأراضي والمساحة تستعد لإطلاق 4 خدمات إلكترونية جديدة


عمان جو - قال الناطق الاعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن إن الدائرة تستعد لإطلاق 4 خدمات إلكترونية نوعية جديدة.

وأضاف الزبن في مداخلة له عبر "أمن إف إم" إن الخدمات الإلكترونية تهدف إلى التخفيف على المواطنين وإنجاز معاملاتهم إلكترونياً عن بُعد دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة والتقليل من الوقت والجهد والكلف وكذلك للحفاظ على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة (فيروس كورونا).

وبين أن الخدمات التي سيجري إطلاقها هي إخراج قيد (قوشان) وشهادة بالوقوعات لغايات تنظيم الوكالات تعتمد أساساً على التراسل الإلكتروني بين متلقي الخدمة ومديرية التسجيل المختصة بالعقار لغاية التدقيق على السجل العقاري حسب الأصول.

إضافة إلى إصدار شهادة فورية بعدم وجود أملاك وخدمة إصدار بيان تغيير، وذلك باستخدام آليات الدفع الإلكتروني، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تعتمد على أرقام الهواتف النقالة التي استطاعت الدائرة توفير ما يزيد عن (مليون) رقم هاتف للمالكين من عدة جهات رسمية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :