إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عبيدات: حظر الجمعة مستمر والاصابات قد تنخفض في النصف الاول من نيسان


عمان جو - أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات الجمعة، أن الأردن يعيش حالة وبائية لم يسبق لها نظير وسط سلالة جديدة سرعة انتشارها تفوق السلالة الاصيلة، موضحا أنه إذا بقي الامر على ما هو عليه ستزيد اعداد الوفيات والاصابات.

وقال عبيدات خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة عبر التلفزيون الأردني والذي تقدمه الزميلة عبير الزبن، إن الكوادر الصحية تعمل ليل نهار لمساعدة الاخرين وواجب الوزارة تقليل عدد الاصابات، وكذلك واجب الحكومة الحفاظ على ارواح الناس، ومن هنا جاء قرار حظر يوم الجمعة.

وأضاف أن القرار تشاركيا، يبدأ من لجنة متخصصة ثم يعرض على وزير الصحة الذي بدوره يعرضه على مجلس الوزراء، الذي يقوم ينظر فيه، ثم يعلن قراره النهائي المدروس والمبني على اسس علمية، مؤكدا أن مثل هذه القرارات لا يمكن أن تكون غير مدروسة.

وبين عبيدات أن لدى الوزارة دراسة ستعرضها لاحقا تثبت أن لحظر يوم الجمعة نتائج جيدة تقلل اعداد الاصابات والوفيات.

وعن المدة المتوقعة لابقاء الحظر الشامل، توقع عبيدات أن يبقى في آذار ويبدأ انخفاض اعداد اصابات كورونا في الأردن خلال النصف الاول من نيسان.

وقال عبيدات إن اختيار يوم الجمعة لتنفيذ الحظر وقطع سلاسل العدو، دون غيره من الايام، هو لانخفاض الكلفة الاقتصادية فيه عن بقية ايام الاسبوع.

وبين عبيدات أن نحو 43 ألف مواطن تلقوا جرعتين من لقاح كورونا، فيما تلقى جرعة واحدة نحو 35 ألف مواطن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :