إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اتفاقية بين ضمان القروض والعربية والاسلامية لاعادة تأمين الصادرات الوطنية


عمان جو - وقعت الشركة الاردنية لضمان القروض اتفاقية اعادة تأمين مشتركة لجميع الصادرات الوطنية مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وضمان الصادرات/ عضو في مجموعة البنك الاسلامي للتنمية.

ووقع الاتفاقية عن الشركة الاردنية لضمان القروض مديرها العام الدكتور محمد الجعفري، وعن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات مديرها العام عبدالله الصبيح وعن المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وضمان الصادرات الرئيس التنفيذي اسامة القيسي.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، انه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم الشركة بالعمل على اعادة تأمين جميع الصادرات الوطنية المستفيدة من برنامج ضمان ائتمان الصادرات المدعوم من قبل البنك المركزي لدى المؤسستين العربية والاسلامية مما يتيح مجالاً اضافياَ لتوسيع عمليات التأمين لعوائد الصادرات الوطنية مع التوسع الكبير الذي شهده البرنامج خلال العامين الماضيين بفضل السلفة الخاصة المقدمة للشركة من البنك المركزي الاردني.

ويوفر البرنامج تغطية تأمينية بنسبة 90 بالمئة من قيمة الصادرات الوطنية المستفيدة من البرنامج في حال تعثر المشترين الخارجيين عن الدفع مما يتيح للمصدرين الوطنيين التوسع في عمليات التصدير ودخول اسواق تصديرية جديدة بمرونة ويسر.

وجاءت هذه الخطوة في ضوء الملاءه المالية العالية للمؤسستين العربية والاسلامية والخبرة الواسعة لديهما في ادارة مخاطرعمليات التجارة الخارجية عربياً وعالمياً.

وتحظى المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات بتصنيف ائتماني عند مستوى (- ايه ايه)من قبل وكالة ستاندردز اند بورز العالمية، فيما تصنف الملاءة المالية للمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وضمان الصادرات عند مستوى (ايه ايه 3) من قبل وكالة موديز العالمية، ما يتيح للشركة الاردنية لضمان القروض الاستفادة من هذا المستوى من الملاءه المالية العالية لتوسيع نطاق عمليات تأمين عائدات الصادرات الوطنية وخدمة المصدرين الاردنيين بصورة اكبر مع التحديات الاقتصادية السائدة والتي فرضتها ازمة كورونا على الاقتصادات العالمية علماً بان الاردن هو عضو مؤسس في كلا المؤسستين العربية والاسلامية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :