إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الخل فعال في إزالة 10 بقع عن الملابس


عمان جو -يُعرف الخلّ بقوته في مكافحة البقع، وتنظيف الملابس بشكل مثالي. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" نماذج عن فعالية الخل على 10 بقع، وتحديدًا الخل الأبيض المقطّر.
بقع الطماطم
تُغمر بقعة الطماطم بالخل لبعض الوقت، ثم تغسل القطعة كالمعتاد، مع التأكد من اختفاء البقعة، قبل وضع قطعة الملابس في المجفف.
بقع العفن

تخلط أجزاء متساوية من الخل والماء، مع بعض الملح، فتنقع الملابس التي تشكو من بقع العفن في المحلول. وهذا الأخير فعال في نزع بقع العفن من معظم الأقمشة. إذا استمر ظهور العلامات بعد النقع، يعدّ محلول من الخل والملح غير المخفف، وتنقع الملابس مرة أخرى.
بقع القهوة والشاي

لإزالة بقع القهوة أو الشاي، يُنقع القماش الملطخ في محلول معدّ من ربع الكوب من الخل المخلوط مع كوب من الماء. يُعلق الثوب في الهواء الطلق، تحت أشعة الشمس، حتى يجف، ثمّ هو يُغسل كالمعتاد.
بقع الخردل
تتطلّب بقع الخردل القليل من المثابرة؛ تستهلّ العملية في صبّ الخل على البقعة، حتى تمتص السائل. لكن، إذا لم يجدي ذلك نفعًا، فقد تحتاج البقعة أيضًا إلى استخدام منظف الغسيل الذي يوضع على البقعة، مع الدعك. ثم، تغسل الملابس، مع فحصها، للتأكد من أن البقعة قد زالت، وذلك قبل تجفيف الملابس. تكرر هذه العملية إذا لزم الأمر.
بقع التعرق
لإزالة بقع التعرق، يُسكب الخل على المنطقة التي تغير لونها، مع الدعك باستخدام الملح الخشن. ثم، يوضع الثوب في الشمس، حتّى يجفّ، قبل غسله.
بقع الحبر
يمكن التخلص من بقع الحبر المستعصية عن طريق رش البقعة برذاذ الشعر ، ثم يغمس مثبت الشعر بالخل، لإزالته.
بقع الدم

يُسكب الخل على البقعة، التي تترك لـ 15 دقيقة، قبل شطفها بالماء البارد. تكرر العملية إذا لزم الأمر، وتغسل البقعة على الفور.
بقع التلوين
يصب الخل على بقعة قلم التلوين، مع استخدام فرشاة في الدعك، ثم تغسل القطعة كالمعتاد.
بقع القيء
يشطف الثوب في ماء بارد لإزالة أكبر قدر ممكن من القيء، ىثم تنقع البقعة في الخل، فيغسل الثوب. تكرر هذه العملية، إذا لزم الأمر.
بقع الصدأ
لإزالة بقعة الصدأ، تنقع كرة قطنية في الخل، وتستخدم في تنظيف البقعة. تغطى البقعة بطبقة رقيقة من الملح، وتفرك في قماش مبلل بالخل. توضع قطعة الملابس في الهواء الطلق، وتحديدًا في ضوء الشمس المباشر حتى تختفي البقعة، ثم تغسل كالمعتاد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :