إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

فوائد زيت الميرمية للنساء لا تقدر بثمن!


عمان جو - الميرمية، أو القصعين الطبّي، هي عبارة عن نبتة عشبية عطرية برّية معمّرة، من فصيلة الشفويات، سيقانها خشبية، أوراقها خضراء اللون طولية الشكل، رائحتها زكيّة نفاذة، تنمو في الجو الجاف نسبياً والمناخ المعتدل، ولها قيمة غذائية وعلاجية مهمّة؛ بفضل ما تحتويه من مواد مضادّة للأكسدة، دهون أحادية غير مشبعة، فلافونويدات، وحمضيات فينولية مثل حمض الروزمرينيك، بالإضافة إلى زيوت طيّارة يمكن استخراجها بواسطة التقطير البخاري.
فوائد زيت الميرمية للنساء لا تحصى
حول فوائد زيت الميرمية للنساء، تقول النقيبة كريستال بشّي بداية إن "زيت الميرمية كان يستخدم في الطب البديل منذ زمن؛ لأنه مفيد جداً في التخلص من مشاكل الربو والتهابات الرئة والجهاز الهضمي والتنفسي؛ بسبب احتوائه على كميات مرتفعة من مضادات الأكسدة. واليوم تؤكد بعض الدراسات المخبرية أنه يملك القدرة على الحماية من البكتيريا أو على التخلص من بعض أنواعها مثل السالمونيلا والإيكولا... بالإضافة إلى أن بعض الدراسات الأولية أظهرت أن تنشّقه قد يخفف من عوارض الكآبة، يقوّي الذاكرة، ويحمي خلايا الدماغ من التلف، خاصة لدى الأشخاص المتقدّمين في العمر؛ للمحافظة على قدراتهم العقلية أطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى حماية الدماغ من التآكل الذي قد يؤدي إلى الخرف.
يجب الانتباه إلى خطر تناول هذا الزيت، خاصة بكميات مرتفعة؛ لأنّ تناول أكثر من ملعقة واحدة صغيرة في اليوم قد يؤدي إلى الإصابة بحالة تسمم.
ومن المعروف أن الميرمية تساهم إلى حدّ كبير في زيادة معدّلات الخصوبة عند النساء، تنشيط عمل المبايض، مما يسرّع حدوث الحمل، تنظيف الرحم وحمايته من الالتهابات، منع انسداد قناة فالوب، إرخاء عضلات الرحم، مما يمنع حدوث انقباضات مفاجئة تتسبّب في موت الجنين والإجهاض".
فوائد زيت المريمية للصحة الجلدية

أما بالنسبة لفوائد زيت الميرمية للصحة الجلدية، فتتابع النقيبة بشّي قائلة: "يساهم إلى حدّ كبير في تغذية البشرة، ويمنع فقدان فيتامينات الوجه، مما يحافظ على نضارة وحيويّة الجلد. يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارّة وتكوّن الخلايا الخبيثة، وهنا لابدّ من التنويه إلى ضرورة استخدامه مساء قبل الخلود إلى النوم، كما بالإمكان تدليك الوجه أو اليدين به بحركات دائرية منتظمة، مع الحذر التام من استخدامه نهاراً عند الخروج من المنزل؛ لأنه يتفاعل مع أشعة الشمس، ممّا يسبب اسمرار البشرة وحدوث التصبّغات.
لا شكّ أن زيت الميرمية يلعب دوراً كبيراً في معالجة الهالات السوداء حول منطقة العينين، حماية الشفاه من التشقّق والجفاف، لاسيّما في موسم الخريف والشتاء، إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة بما يعيد إليها شبابها ومظهرها الصحي المنعش. يعمل هذا الزيت أيضاً على تنعيم الشعر، ممّا يسهّل من تسريحه ومنع تشابكه، تكثيف الشعر وزيادة لمعانه وبريقه؛ لأنه يعد بلسماً طبيعياً للشعر، حيث يعمل على ترطيبه ومنع جفافه، وحماية فروة الرأس من مشاكل الإكزيما والقشرة والالتهابات".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :