إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الأرصاد: لا مؤشرات على تساقط الثلوج الخميس


عمان جو - قال مدير ادارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إنه لا يوجد أي مؤشرات على تساقط الثلوج يوم الخميس مع تأثر الاردن بمنخفض جوي نهاية الأسبوع .

وأضاف آل خطاب، صباح الثلاثاء، إن الأرصاد تراقب التطورات الجوية عن كثب حول المنخفض، إذ تشير الخرائط الجوية إلى تعمق الهواء الاشد برودة يوم الجمعة مع تمركزه الى الشمال من سوريا وتحسن فرصة الهطولات بالمقارنة مع يوم الخميس .

وأوضح أن المملكة تتأثر الخميس، بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة في مقدمة منخفض جوي سوف يتمركز مع ساعات فجر الجمعة الى السواحل الشمالية لسوريا مرافقة لامتداد لمنخفض جوي ، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد احيانا خاصة في فترات الصباح ..

ولفت إلى أنه من المحتمل ان تمتد الهطولات لفترات وجيزة اثناء النهار الى اجزاء من جنوب غرب المملكة واجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وستود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية.

وفي السياق، قال آل خطاب، إنه تأثير المنخفض الجوي سيتعمق تأثيره باذن الله يوم الجمعة يرافقه هطولات مطرية بالاضافة لزخات من البرد ، ينتهي تاثير المنخفض تدريجيا ليلة الجمعة ، وتضعف الهطولات المطرية بمشيئة الله .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :