إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

لماذا لم ينعوا صفوت الشريف ؟ 


عمان جو - فوت الشريف وزير الاعلام المصري في حقبة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك يشبه من اردنيا . مات الشريف قبل ايّام و روحه تستجدي الرحمة، ولولا تدخل مفتى مصر وتحريمه لجلد الميت و الدعوة الاستغفار له ، لكان المصريون نكلوا في روح الراحل .

ما حاولت افهمه ان شياطين الاعلام اكثر ما يلعنوا ، و جرائمهم ليست فردية حتى نطلب بالدعاء التخلص منها ، جرائم عمومية ، تخريب للأوطان وإفساد للازمان والأجيال . ولربما اللعنة ضمان لعدم تكرار الجريمة ، ومحاولة لوقف سريان الخراب و الدمار .

جريمة صفوت الشريف انه كان حامي لنظام سياسي فاسد ، و دافع عن سلطة العصابة و نظام حكم فاسد . وقزم أنظمة الصعود الإعلامي والسياسي الا عبر فلاتر أمنية فاسدة ومستبدة .

من أسس في الاعلام المصري احتكاريات كبرى ، وحتى ان شاشة التلفزيون المصري في التسعنيات نعتت بانها شاشة الوزير ، اَي الشريف .

أمسك في الاعلام ، ودشن نظرية سائدة في بلدان عربية كثيرة ومنعا الاْردن : وان مان شو " ، لا اقصد تطبيقاتها في الاْردن قناة المملكة .

وربط الاعلام بالاعمال القذرة ، وما لا يمكن قبوله الا في مجتمعات فاسدة ومستبدة ، وخاضعة للتدجين و تربية الحضائر .

القبح لا يجمل .. وكما صفوت الشريف في مصر فهناك أشباه في الاْردن و مقلدو نهجه في ادارة الاعلام . ومن وجودهم حرم الناس من حياة كريمة و محترمة .

ومن أغلقوا الأبواب امام المواهب الواثبة والحرة بالفكر والرأي والارادة . وأسسوا للصروح الولاء الأعمى و الغبي والولاء المُدجّن . مستنقع الرداءة الذي نعوم تعتقدون كم ساهم صفوت الشريف الملهم و تلاميذه و اتباعه في بلاد العرب بالمساهمة بإنتاجه .

ولو ترحمنا على صفوت الشريف فماذا يجدي وما الفائدة الجريمة ليست فردية إنما جماعية جريمة بحق وطن و بحق مصر ، وليتعظ المتأثرين و التابعين للنظرية الشريفية.

 

فارس الحباشنة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :