إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

التربية: الالتزام بالبروتوكول الصحي شرط استمرار التعليم الوجاهي في المدارس


عمان جو - أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان أن التوجه للتعليم عن بعد خلال الفصل الأول كان ضروريا وذلك بعد تسجيل اصابات كورونا بين المعلمين وحدهم وصلت إلى 7 آلاف اصابة لغاية الآن.

وقال القرعان إن الوزارة لا ترغب بالعودة إلى التعليم عن بعد وستبقيه خيارا إلى جانب التعليم الوجاهي و معززا ومساندا له فالأصل للطلبة هو وجودهم داخل الغرفة الصفية، وما يحدد نظام التعليم الوجاهي أو التعليم عن بعد هو الوضع الوبائي والتزام الجميع بالبروتوكول الصحي الذي ستعلنه وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن لا نية مسبقة بأي شكل من الأشكال للعودة إلى التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني، ولكن الكرة في ملعب المعلمين والطلبة وأولياء الأمور بالالتزام بالبروتوكول الصحي اضافة إلى دور وزارة التربية الرقابي على التزامهم.

وبين أنه سيكون هناك تقييم يومي لدوام الطلبة من حيث أعداد الطلبة والمعلمين المصابين وفحوصات سريعة للطلبة، وبناء على التقييم الذي سيتم كل أسبوعين ستعود بقية الصفوف بالتدريج إلى مدارسهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :