إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انفراجة العلاوات .. والمعلمين أولوية القائمة


الكاتب : شادي سمحان


عمان جو - شادي سمحان
بداية لا بد ان ندرك اننا جميعنا - كأردنيين - نعيش اوضاعاً اقتصادية صعبة .. أضعفت قدرتنا على التحمل خلال جائحة كورونا.. غير اننا سنشهد في بداية عام ٢٠٢١ انفراجة حقيقة مثلتها قرارات حكومية باعادة علاوات الموظفين ، بتوجيهات ملكية تؤكد مرارا وتكراراً على حق الاردنيين في لقمة عيش كريمة ، والحفاظ على المستوى الاقتصادي لذوي الدخل المحدود على وجه التحديد ..

حيث جاء هذا القرار تأكيداً على وعود حكومية باعادة العلاوات مع بداية عام ٢٠٢١ ، وقد تصدر المعلمون رأس اولويات القائمة في محاولة لاثبات حسن النوايا ، خلافاً لكل الشائعات التي سبق وتجاذبها البعض باستهداف نقابة المعلمين على وجه التحديد ، فجاءت القرارات الحكومية في هذا الاطار - كما اليوم- بحسب ما هو ظاهر للعيان، لتقديم حلولاً توافقية ترضي كافة اطراف المعادلة.

فالمتابع للقرارات الحكومية الاخيرة ( دون مجالاً للشك) جهوداً حقيقية لاعادة هذه العلاوات ضمن موازنة العام القادم دون محاباة لطرف على الآخر ، او لجهة دون اخرى، فالاردنيون سواسية في حقوقهم وواجباتهم ، وفي اعادة علاوات المعلمين على سبيل المثال لا الحصر انما هو اصرار ضمني على المسيرة التعليمية للطلبة في المدارس وتحسين الوضع المعيشي للمعلمين من جديد.

وهنا لا بد لنا ان نعطي وطننا الفرصة في المضي بمسيرة البناء والازدهار .. ولنعطي ابنائنا فرصة في تعليم متميز بقدر ما نستطيع ان نطوعه من ظروف وامكانيات لخدمة الاردن الذين ما غاب يوماً عطاء شبابه وابناءه واخلاصهم وانتمائهم وذاكراتهم طرفة عين ، فكانوا انموذجاً يضرب فيه المثل بالعالم اجمع بتميزهم وكفاءتهم وعلمهم وفكرهم...


ورسالتنا اليوم الى الاردنيون.. سنكون اقوى لو وقفنا بجانب الوطن وجعلنا من التعاون والانصات والمشاركة سبيلاً لتحقيق مآربنا ..




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :