إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بشرى من الفايز للقطاع السياحي: حزمة مساعدات شاملة الاسبوع القادم


عمان جو - كشف وزير السياحة والآثار نايف الفايز أنه سيصدر الاسبوع القادم على أبعد تقدير حزمة مساعدات ودعم لكل القطاعات السياحية التي تضررت في الأردن بسبب فيروس كورونا.

وبيّن الفايز، في تصريحات لإذاعة صوت الغد، عبر برنامج فرح قبل الكل، الذي تقدمه الإعلامية فرح يغمور، أن الوزارة أعدت مصفوفة كاملة تتضمن كل المشاكل والتحديات التي عانى منها القطاع بسبب أزمة الفيروس وضعف الحركة التجارية، موضحاُ أنه تم الإنتهاء من إعداد هذه المصفوفة بعد عدة لقاءات مع العاملين بالقطاع.

وأضاف أن المصفوفة جاءت على أكثر من 8 صفحات وشملت كل ما يؤرق هذا القطاع، مؤكداً على أن الدعم الحكومي سيساهم في تخفيف آثار الخسائر التي لحقت بالمنشأت السياحية، بما يوازن بين الوضع الإقتصادي والشروط الصحية.

وأوضح أن حزمة المساعدات التي سُيعلن عنها ستشمل كل القطاعات السياحية دون إستثناء.

وحول منع تقديم الاراجيل في المقاهي، قال الفايز إن كل الدراسات الصحية بينت أن العدوى تنتشر في التجمعات التي يُقدم فيها الاراجيل.

وأشار إلى أن هناك توجه في وزارة السياحة لتنظيم آليات تقديم الاراجيل حتى بعد الانتهاء من ازمة كورونا، منوهاً إلى هناك محال تقدم الاراجيل دون ترخيص، كما انها لا تلتزم بالشروط الصحية.

واوضح أنه يتم الآن العمل على وضع آلية تنظم عمل المقاهي المرخص لها تقديم الارجيله.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :