إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الأهلي والزمالك على أعتاب صدام جديد بعد نهائي القرن


عمان جو - لا زالت أصداء نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، الذي شهد تفوق الأحمر بنتيجة 2-1 وتتويجه باللقب القاري، مستمرة في الأوساط الكروية المصرية، خاصة أن هذا النهائي اشتهر بـ "مباراة القرن" في أفريقيا.

الأهلي استعاد لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة على حساب غريمه التقليدي الزمالك، يوم الجمعة الماضي، لكن صدام آخر يلوح في الأفق بين قطبي الكرة المصرية في نهائي كأس مصر.

ويلعب الزمالك حامل لقب الكأس مع طلائع الجيش بستاد برج العرب غدًا الثلاثاء، كما يلتقي الأهلي منافسه الاتحاد في مواجهة نارية بستاد السويس الجديد.

الزمالك × الطلائع

يدخل الزمالك مواجهة الطلائع بعد ساعات من صدور قرار بإيقاف مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، وتعيين لجنة مؤقتة بقيادة المستشار أحمد بكري، وهو ما تبعه رحيل أمير مرتضى المشرف على الكرة وتعيين لجنة للكرة تضم أيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم علي وأحمد رمزي.

جماهير الزمالك تخشى تأثر الفريق بالتغييرات الإدارية ودفع الثمن بخسارة بطولة جديدة بعد احتلال وصافة الدوري وخسارة لقب دوري الأبطال، خاصة في ظل أجواء عدم الاستقرار المالي المنتظرة داخل القلعة البيضاء، رغم وعود رئيس اللجنة المؤقتة في عدة تصريحات إعلامية.

وبعيدًا عن الأزمة الإدارية، فالزمالك يغيب عن صفوفه عدة عناصر على رأسها محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للإصابة، وإمام عاشور لاعب الوسط للإيقاف، مع استمرار إصابة الثلاثي عبد الله جمعة ويوسف أوباما ومحمود الونش بكورونا.

ويعول جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، على القوة الضاربة لفريقه ومحاولة إعادة الثقة للجماهير، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين طارق حامد ومصطفى محمد وأشرف بنشرقي وفرجاني ساسي.

وتتجه النية لدى الزمالك لعودة الثنائي أحمد أبو الفتوح ومحمد أشرف روقة من الإعارة وقيدهما بقائمة الفريق، وهو ما يكمل بعض المشاكل الفنية التي دفع الفريق ثمنها على مدار الموسم بسبب الغيابات، مع إمكانية ظهور الوافد الجديد التونسي حمزة المثلوثي.

الزمالك في مشواره لنصف النهائي، تخطى عقبة الشرقية بدور الـ 32 ثم سموحة في دور الـ 16، وعبر إف سي مصر في دور الثمانية، بينما صعد الطلائع بعد عبور دكرنس ثم المقاصة ثم إقصاء بيراميدز في ربع النهائي.

الطلائع يتسلح بخبرة مدربه الجديد طارق العشري، الذي سبق له التتويج بلقب كأس مصر مرتين مع حرس الحدود.

ونجح الطلائع في تدعيم صفوفه بعدة صفقات مميزة على رأسها حسين السيد ظهير أيسر الأهلي، وعمرو مرعي مهاجم بيراميدز، وإسلام محارب جناح أيسر الجونة، بجانب بعض الراحلين عن حرس الحدود.

الأهلي × الاتحاد

ستكون مواجهة الأهلي والاتحاد جماهيرية خارج حدود ملعب السويس، في ظل إقامة المباريات بدون حضور جماهيري، فالأهلي حاول إيقاف أفراح التتويج بلقب دوري الأبطال والبحث عن بطولة جديدة، خاصة أن حلم الثلاثية يطارد أحلام الفريق بعد غياب 14 عامًا.

ويفتقد الأهلي جهود الخماسي المصاب بكورونا، أحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف وأحمد ريان وصالح جمعة والمالي أليو ديانج، بينما يعود وليد سليمان مجددًا بعد تعافيه من الفيروس، ويغيب أيضًا طاهر محمد طاهر الوافد الجديد للإصابة.

وقد يشهد اللقاء الظهور الأول للمغربي بدر بانون بعد إتمام إجراءات قيده، بينما يعتمد المدرب بيتسو موسيماني على كافة أسلحته لعبور عقبة الاتحاد بجانب الثلاثي العائد من الإعارة ناصر ماهر وأكرم توفيق وصلاح محسن.

ويسعى الاتحاد بقيادة مديره الفني حسام حسن، لمواصلة مغامرته في كأس مصر، خاصة أن زعيم الثغر سبق له التتويج بالكأس 6 مرات، لكن آخر لقب دخل خزائن الاتحاد كان عام 1976.

وأبرم زعيم الثغر عدة صفقات لتدعيم صفوفه على رأسها حسام عاشور قائد الأهلي السابق ولكنه يغيب للإصابة، بجانب مدافع جامايكا داميون لوي، ومحمد عطوة مع تجديد إعارة الإيفواري رزاق سيسيه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :