إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

روحاني يعتبر أن الاحتلال يسعى للتسبب بـ "فوضى"


عمان جو - اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن كيان الاحتلال يسعى إلى التسبب بـ "فوضى" باغتيال العالم الإيراني النووي البارز محسن فخري زاده.


واتهم روحاني الاحتلال باغتيال فخري زاده، والتصرف كعميلة للاستكبار العالمي، وهي عبارة عادة ما تستخدم للدلالة الى الولايات المتحدة.

وقال روحاني في بيان نشره الموقع الإلكتروني للرئاسة: "مرة أخرى، تلطخت أيدي الاستكبار العالمي وعميله الكيان الصهيوني بدم أحد من أولاد الجمهورية الإسلامية"، واصفا إياه بـ"الرشيد والكبير".

واعتبر الرئيس مقتل فخري زاده بمثابة "خسارة فادحة".

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية أعلنت الجمعة وفاة فخري زاده متأثرا بجروحه بعد استهدافه، وأوضحت أنه أصيب "بجروح خطرة" بعد استهداف مركبته من قبل مهاجمين اشتبكوا بالرصاص مع مرافقيه، وتوفي في المستشفى رغم محاولات إنعاشه.

ووقعت العملية في مدينة أبسرد بمقاطعة دماوند شرق طهران.

وبعيد تأكيد وفاة فخري زاده، وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عبر "تويتر"، أصابع الاتهام إلى كيان الاحتلال، متحدثا عن "مؤشرات جدية" لدور لها في الاغتيال.

ويعدّ فخري زاده من أبرز العلماء الإيرانيين في مجاله، وكان يشغل منصب رئيس إدارة منظمة الأبحاث والإبداع في وزارة الدفاع.

وأدرجت وزارة الخارجية الأمريكية اسمه على لائحة العقوبات العام 2008 على خلفية "نشاطات وعمليات ساهمت في تطوير برنامج إيران النووي"، واتهمه الاحتلال سابقا بالوقوف خلف البرنامج النووي "العسكري" الذي تنفي إيران وجوده.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :