إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

65 باحثا أردنيا في قائمة الأكثر تأثيرا حول العالم


عمان جو - نشر مركز (ميتريكس) البحثي التابع لجامعة ستانفورد الأميركية، قائمة بأكثر الباحثين تأثيرا على مستوى العالم ضمن ورقة علمية في مجلة (بلوس بيولوجي الدورية الأكاديمية لتحديث مؤشر الاقتباس الموحد العالمي، والمبني على معلومات مستخلصة من قاعدة بيانات (سكوبس) الذي جرى نشره سابقا في نفس المجلة العام الماضي.

وضمت القائمة مئة ألف باحث من أكثر الباحثين تأثيرا على مستوى العالم من ضمنهم 65 باحثا أردنيا، منهم 21 باحثا من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهو الأكثر تمثيلا على المستوى المحلي.

وثمن الدكتور خريسات في بيان للجامعة، الاثنين، جهود الباحثين التي تسهم في الارتقاء بالجامعة لمصاف الجامعات العالمية ما يعد انعكاسا حقيقيا لسياسات البحث العلمي المتطورة في الجامعة والتي دأبت على دعم وتحفيز الباحثين وتوفير البنية التحتية المناسبة لهم، إذ تعد الجامعة سباقة في البحث العلمي.

وأكد أنه، وبحسب قاعدة بيانات (سكوبس)، تتصدر جامعة العلوم والتكنولوجيا محليا من حيث عدد الابحاث المنشورة سنويا مقارنة بعدد الباحثين وعدد الاستشهادات التي تحققها الأبحاث المنشورة في الجامعات المحلية الأخرى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :