إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تكريم فلسطيني انقذ شرطيا من هجوم فيينا


عمان جو - كرمت شرطة فيينا الشاب الفلسطيني أسامة خالد جودة، ومنحته نيشان الشرطة الذهبي تقديراً لشجاعته وإنقاذه حياة ضابط نمساوي في الهجوم المسلح الليلة الماضية.
وارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي وقع في فيينا الاثنين، بحسب وكالة الأنباء النمساوية التي قالت أن ضحية أخرى من ضحايا الهجوم، الذي وقع في فيينا، الاثنين، توفي ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 4 مدنيين وأحد المهاجمين.
ونقلت صحيفة كورير كذلك عن رئيس بلدية فيينا، مايكل لودفيج، نبأ سقوط قتيل رابع، إضافة إلى المهاجم الذي أردته الشرطة قتيلا.
وقال قائد شرطة فيينا في مؤتمر صحفي اليوم، الثلاثاء، إن رجلين وامرأة قتلوا في الهجوم، الذي وقع في قلب فيينا مساء أمس، الاثنين، وألقى وزير الداخلية بالمسؤولية فيه على متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية.
واستهدف الهجوم 6 أماكن وسط العاصمة فيينا، ونفذه عدد من المسلحين، قتل أحدهم واعتقل آخر، في حين لاذ الباقون بالفرار.
وبشأن هوية منفذ الهجوم، قال رئيس تحرير صحفية نمساوية ،الثلاثاء، إن منفذ هجمات فيينا -الذي قتل الاثنين- يبلغ من العمر 20 عاما وولد ونشأ في العاصمة فيينا، وكان معروفا لدى المخابرات المحلية؛ لأنه كان بين 90 إسلاميا نمساويا أرادوا السفر إلى سوريا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :