إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار محلية

  • الحكومة توضح حول مقترح لإجراءات كورونا في حال وصول أعداد الإصابات 4000 حالة يومياً

الحكومة توضح حول مقترح لإجراءات كورونا في حال وصول أعداد الإصابات 4000 حالة يومياً


عمان جو -

أوضحت الحكومة، حقيقة ما تم تداوله حول حول إجراءات التعامل مع وباء كورونا في حال وصول أعداد الإصابات ما بين 3000 - 4000 حالة يوميا.


وقالت الحكومة عبر منصة حقك تعرف الحكومية، إن هذه الورقة عبارة عن سيناريو مقترح ضمن النقاشات والتمارين الدوريّة التي تعقدها خليّة الأزمة، ولم يتمّ بحث مضمونها على مستوى وزاري أو على مستوى القيادات الحكوميّة.

وجاء في الورقة، فرض حظر تجول شامل ليومين في الأسبوع، وتقليل عدد ساعات السماح بخروج المواطنين، ومنع التنقل بين المحافظات إلا لحاملي التصاريح، ومنح تصاريح لعمل القطاعات الحيوية فقط وإغلاق بقية القطاعات، وغيرها من الإجراءات.


وأمدت الحكومة أن هذه الورقة لم يتم بحثها على مستوى وزاري أو على مستوى القيادات الحكومية، وأن ما ورد فيها ليس قرارات تم أو سيتم اتخاذها؛ بل هو سيناريو مقترح تم وضعه من لجنة تضم عددا من مندوبي الوزارات والجهات المعنية، خلال النقاشات والمشاورات والتمارين الدورية التي تعقدها خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات حول آليات التعامل مع مختلف مراحل انتشار الوباء، وفقا لمنهجيات علمية تأخذ بعين الاعتبار الموازنة ما بين الحفاظ على صحة المواطنين من جهة، واستمرار عمل مختلف القطاعات الاقتصادية من جهة أخرى.

كما أنها ستواصل حتى نهاية العام الحالي تطبيق الإجراءات التي اتخذتها سابقة، والمتمثلة باقتصار حظر التجول الشامل على يوم الجمعة فقط، مع تحديد ساعة لأداء صلاة الجمعة سيرة على الأقدام، وتحديد ساعات حظر التجول اليومي من الساعة العاشرة ليلا للمنشآت والحادية عشرة للأفراد وحتى الساعة السادسة صباحا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :