إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق


عمان جو -

اطلق النائب الأسبق المحامي حمزة محمد اخورشيدة، اسم أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح على جبل في قرية رحاب بني حسن بمحافظة المفرق تخليداً لذكراه.

وقال اخورشيدة لـ عمون، إن "الأمير الراحل كان رجل استثنائي في كل مراحل عمره، قائد حمل هموم وطنه وأوطان عديدة؛ وذلك ليس بجديد عليه، فقد نشأ في بيت عريق ساسه التسامح والشجاعة والكرم والفكر النير".

وتابع، ان "ابتسامة الأمير الراحل الطيبة لم تفارق محياه يوماً، عرف بدبلوماسية قوية وحضور مقنع، فالتاريخ شاهد على وقوفه الصارم الذي لا يقبل المزايدة في كثير من قضايا الوطن العربي، وخصوصاً قضية الكرامة قضية فلسطين، والذي رفض أي سلوك من شأنه المساس بأم القضايا القضية العربية المركزية قضيه الشرف والحرية فلسطين".

ولفت إلى أن "اهداف الأمير كانت التقدم والتطور والاستقرار السياسي في الدول العربية، فكان يردد ان الذي يصيب فلسطين يصيبنا ولن يزدهر الوطن العربي ما دام جزء منه مغتصباً. اما عن تسامحه مع الآخرين كان يؤكد على ضرورة تقبل الرأي الآخر وعلينا ان نتشاور لا ان نتخاصم وان نختلف لا ان نتعادى وان ننتقد بلا تشهير وان نحاسب بلا انتقام".

وختم، "فقدنا اب الدبلوماسية والتسامح والشجاعة والاقدام عليه رحمه الله، وأسال الله سداد الرأي والخطى القوية الثابتة الرشيدة لولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد امير الكويت".





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :