إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هل ترفع الحكومة الحظر الجزئي يوم الاقتراع في الأردن؟


عمان جو - 12 يوما تفصل الأردن عن يوم الاقتراع في الانتخابات النيابية، يتزامن ذلك مع تسجيل الأردن يوميا مئات الإصابات وعشرات الوفيات بفيروس كورونا.


حكومة الخصاونة كانت قد أجرت تعديلا منذ تسلمها مهامها ساعات الحظر الجزئي، وقررت أن تصبح من الساعة العاشرة مساء للمنشآت والحادية عشرة للمواطنين، ولغاية السادسة صباحا.


وينتظر الأردنيون قرارا حكوميا حول إعلان عطلة رسمية يوم الثلاثاء الموافق 10-11-2020، وذلك لإجراء الانتخابات النيابية 2020 وانتخاب مجلس النواب التاسع عشر.

إلا أن السؤال الذي يدور حاليا فهو حول الحظر الجزئي وما إذا كانت الحكومة ستجري عليه تعديلا استثنائيا أو ترفعه يوم الاقتراع؟

وكان الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أكد أن إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، وأنه لا نية لتأجيل الانتخابات، مشيرا إلى أن السيناريو الوحيد هو إجراء الانتخابات في موعدها.

وعادة ما تعلن الحكومة عطلة رسمية في أيام إجراء الانتخابات، ليتمكن الجميع من الإدلاء بصوته، كما تستخدم الحكومة مرافق وزارة التربية والتعليم (المدارس) كمراكز اقتراع، إلا أن الأمر المختلف هذه المرة هو أن طلبة المدارس يتلقون تعليمهم عن بعد بسبب جائحة كورونا، ما يعني أن المدارس فارغة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :