إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الهياجنة: ارفض الحظر الشامل


عمان جو - أكد الأمين لشؤون الاوبئة، مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة أنه يرفض وبشكل تام لجوء الحكومة للحظر الشامل الممتد لأيام وأسابيع، واصفا حظر يوم الجمعة بأنه غير شاملا.

ولفت الهياجنة في مداخلة له عبر اذاعة حياة إلى أن وزارة الصحة تسعى لرفع الطاقة الاستيعابية لمرضى كورونا في المستشفيات الحكومية، من خلال دراسة أكثر من سيناريو منها اللجوء لبناء المستشفيات الميدانية أو استئجار مستشفيات خاصة بشكل كامل.

وحول التباين في نتائج فحوص كورونا من مختبر لآخر، أكد الهياجنة أن الاختلاف في نتائج فحوص كورونا طبيعي، مرتبط بأسباب فنية وعلمية، وأن هامش الخطأ في فحص كورونا يصل إلى 20%.

وأوضح أن الوزارة منذ أسبوع بدأت بإرسال نتيجة فحص كورونا، عبرّ رسالة نصية فور خروجها، مشيراً الى أن 20% من المواطنين يضعون أرقام هواتفهم بشكل خاطئ الأمر الذي يصعّب من مهمة التواصل معهم.

وحول جاهزية الوزارة للتعامل مع الوضع الوبائي خلال الفترة القادمة، قال إن الوزارة تملك نحو 100 فريق تقص وبائي في عمان، وأن العدد في المحافظات الأخرى أقل.

وتحدث الهياجنة عن أن وزارة الصحة تملك في مستشفياتها نحو 593 جهاز تنفس اصطناعي في غرف العناية الحثيثة مشغول منها 30% فقط، موضحاً أن المستشفيات الحكومية مازالت قادرة على استقبال المزيد من الحالات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :